المشاهد نت

الريال اليمني يتعافى نسبياً

تعز – منير شرف :

تراجعت أسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني اليوم عقب وعود سعودية بوديعة جديدة للبنك المركزي اليمني.

وتفاوتت أسعار الصرف بشكل طفيف، ففي محافظة عدن سجل سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني 565 ريالاً مقابل الدولار الواحد للبيع، و560 للشراء، فيما سجل سعر صرف الدولار الأمريكي في تعز ومحافظات أخرى 564 ريالاً يمنياً للدولار الواحد للبيع، وشراء 559 ريالاً.

وكان سعر الدولار الواحد قد استقر خلال الفترة الماضية عند حاجز الـ600 للريال اليمني، قبل أن يبدأ الريال بالتعافي بشكل تدريجي خلال الأيام الأخيرة.

وتراجع سعر صرف الريال السعودي، مقابل الريال اليمني، إلى 147 ريالاً للشراء، و148 ريالاً للبيع في مختلف محلات الصرافة باليمن.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

وكان مسؤول حكومي كشف قبل يومين عن تعهدات سعودية بتقديم وديعة نقدية جديدة لليمن بقيمة ملياري دولار، توضع لدى البنك المركزي اليمني لضمان استمرار تمويل الواردات من السلع الأساسية، وللحفاظ على استقرار العملة الوطنية، بحسب وسائل إعلام محلية.

وجاءت التعهدات السعودية حسب محللين ضمن حوافز للحكومة للوصول إلى التوقيع على اتفاق ينهي الأزمة بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي بعد سيطرته على محافظة عدن وأبين ولحج في أغسطس الماضي .

وقدمت السعودية وعوداً بعقد مؤتمر دولي للمانحين من مجموعة أصدقاء اليمن للحصول على ملياري دولار كدعم مالي لتغطية العجز في الميزانية اليمنية.

مقالات مشابهة