المشاهد نت

400 طبيبٍ يستعدون لعقد المؤتمر الأول للطب المخبري في صنعاء

صنعاء – عبدالله غيلان :

يستعد 400 طبيبٍ من جميع المحافظات لانعقاد المؤتمر الأول للطب المخبري الذي ينظمه المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية في العاصمة صنعاء.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر عبدالرحمن الوزير، إن الهدف من المؤتمر هو تطور الخدمات الطبية المخبرية من حيث البحوث المتخصصة في المجالات ذات العلاقة، بينما سيكون المؤتمر معرضًا طبيًا خاصًا للطب المخبري والأنشطة المرتبطة بها، والاطلاع على أحدث التقنيات الطبية والمخبرية.

وأوضح “الوزير لـ”المشاهد”، أنه من المقرر أن ينطلق المؤتمر في شهر يناير من العام القادم، ويستمر يومين تحت شعار “الطب المخبري- الواقع والطموح”، الذي سيشارك فيه إلى جوار الأطباء المهتمين بالطب المخبري، العلماء والباحثون لتبادل الآراء ومناقشة القضايا المهنية والبحثية.

إقرأ أيضاً  التحذير من تقلبات الطقس باليمن

واشار الوزير الي أن المؤتمر الأول سيناقش خمسة محاور رئيسية، تبدأ في مراحل الطب المخبري، إلى جانب دور النقابة في مجال الطب المخبري، والجودة الشاملة في الطب المخبري، بالإضافة إلى العوامل المؤثرة في جودة نتائج الفحوصات المخبرية، وصولًا إلى الاكتشافات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الكشف عن الأمراض الوراثية والمعدية والمزمنة.

يأتي هذا المؤتمر في وقت، تعاني فيه السلطات الصحية العجز في المحاليل المخبرية للكشف على الأوبئة الذي تجتاح البلاد، في وقت وصل عدد حالات الوفاة المشتبه إصابتها بإنفلونزا الخنازير إلى 95 حالة منذ تسعين يومًا.

مقالات مشابهة