المشاهد نت

جماعة الحوثي تدين عملية استهداف الجنرال قاسم سليماني

صنعاء – عبدالله غيلان :

توالت ردود فعل جماعة الحوثي المنددة بمقتل القائد البارز في الحرس الثوري الإيراني وقائد فيلق القدس قاسم سليماني ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس بضربة جوية أمريكية في الساعات الأولى من صباح اليوم قرب مطار بغداد الدولي.

واعتبر المكتب السياسي للجماعة مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني جريمة حرب ارتكبتها الولايات المتحدة على كل الأمة وعلى محور المقاومة وعلى القضية الفلسطينية، حد تعبيره.

وأضاف البيان أن “سليماني الذي تظن واشنطن أنها تخلصت منه ستجده يطاردها بدمائه أعظم مما كان يطاردها أيام صولاته وجولاته”، مؤكدًا على أن شعوب المنطقة تدرك أن أمنها واستقرارها وسيادتها واستقلالها مرهون بالمضي قدمًا في مشروع التحرر حتى طرد المحتل الأمريكي.

‏من جانبه، أكد رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين محمد على الحوثي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر” أن الرد السريع والمباشر لاغتيال القائدين هو الخيار والحل.

إقرأ أيضاً  تعز.. الإعلان عن خطة طارئة لمواجهة تفشي الكوليرا

كما دانت وزارة الخارجية في حكومة صنعاء بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ما قامت به الولايات المتحدة، ما أسمته اعتداءً غادرًا وجبانًا، بحق قائد فيلق القدس قاسم سليماني والشهيد أبو مهدي المهندس قائد الحشد الشعبي.

وأكدت الخارجية أن هذه الجريمة مغامرة كبيرة قد تزيد الأوضاع المتوترة في المنطقة سوءًا وتنسف السلم والأمن الدوليين، مهددًا بأن أمريكا تجهل العواقب بشأن استهداف قائدين بهذا الحجم.

وقاسم سليماني هو جنرال إيراني وقائد الفرقة التابعة للحرس الثوري فيلق القدس، ومسؤول العمليات العسكرية السرية خارج الحدود الإيرانية والمسؤول عن الفصائل العسكرية الموالية لإيران في منطقة الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة