المشاهد نت

فعالية فنية بعيد “موكا” في تعز

فعالية فنية بعيد موكا في تعز

تعز – عمران فرحان :

أقامت نقابة “الموالعة اليمنيين اليوم في مدينة تعز (جنوب غربي ) اليمن” فعالية احتفالية بعيد “موكا” والذي يهدف إلى إحياء زراعة البن في اليمن.

وتضمنت الفعالية فقرات غنائية ومسرحية وحضرها المئات من أبناء تعز.

وأوضح حسام القحطاني أحد المنظمين للفعالية في تعز لـ”لمشاهد” أن هذه الفعالية لتعزيز هويتنا الوطنية، من خلال أفضل بن في العالم والدعوة للعمل وعدم الاستسلام للحرب.

من جهته أشاد مدير مكتب الثقافة بتعز بالفعالية والجهود التي تبذل من خلال نشاط نقابة الموالعة للتوعية بالعودة إلى زراعة البن في اليمن، والذي عرفها العالم من خلال “موكا” نسبة إلى ميناء المخاء الذي كان يصدر منه البن اليمني للعالم.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وأكد سيف أن نشاط النقابة مع مكتب الثقافة خلال الثلاثة الأعوام الماضية في عزلة “بني حماد” غرب مدينة تعز والمناطق المجاورة لها يقترب من المليون شتله لشجرة البن.

وكان وزير الزراعة والري عبدالملك الثور أصدر اليوم قرارًا قضى بتحديد 3 مارس من كل عام يومًا وطنيًا للاحتفال بالبن اليمني خلال فعالية موكا بالعاصمة المؤقته عدن .

يشار إلى أن نقابة الموالعة اليمنيين مالي بدأت بمواقع التواصل الإجتماعي في العام 2014م كتعبير ساخر عن وضع الحرب، ثم تحولت إلى نشاط مجتمعي شبابي فاعل، يهدف إلى تشجيع زراعة البن بعد تراجعه أمام زراعه القات في اليمن.

مقالات مشابهة