المشاهد نت

تخصيص لقاحات ضد كورونا لليمن

لقاحات كورونا

عدن – وهب العواضي :

أعلن تحالف “كوفاكس”، أمس الأربعاء، عن تخصيص أكثر من مليوني جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” لليمن خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، نشر التحالف على موقعه لائحة الدول التي ستتقلى اللقاحات والكمية المخصصة لها، ضمن مبادرة كوفاكس المعنيّة بتوزيع عادل للقاحات ضد فيروس كورونا المستجد، منها اليمن والتي خُصص لها مليونان وثلث المليون جرعة لقاح.

وتسعى المبادرة إلى توفير جرعات من اللقاح لما لا يقل عن 20% من سكان البلدان البالغة 145 دولة بحلول نهاية العام الجاري، وسيتم توزيع ما يقارب عن 337.2 مليون جرعة بصورة إجمالية ستتمكن من تلقيح 3.3% من سكان تلك الدول، وفق “سبوتنيك”.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

ويشترك في قيادة المبادرة كل من التحالف العالمي للقاحات “غافي”، والائتلاف المعني بابتكارات التأهب لمواجهة الأوبئة، ومنظمة الصحة العالمية.

وسجلت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة كورونا في المناطق المحررة حتى مساء أمس الأربعاء، 2122 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، منها 615 حالة وفاة و1428 تعافٍ، أما بالنسبة للمناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، لم تنشر الجماعة إحصائيات عن أي إصابات بتاتًا منذ تفشي الفيروس.

مقالات مشابهة