المشاهد نت

حضرموت .. مخيم طبي مجاني للعيون بمديرية القطن

حضرموت – خالد بلحاج :

بدأ صباح اليوم بمستشفى القطن العام بمحافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن العمل في المخيم الطبي المجاني للعيون.

وأوضح القائمون على المخيم أنه يشمل إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بجهاز الموجات فوق الصوتية (الفاكو).

المخيم تنفذه تنفذه مؤسسة البصر الخيرية العالمية بالتعاون مع المستشفى بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن المشروع الطبي التطوعي لمكافحة العمى والأمراض المسببة له في الجمهورية اليمنية لعام 2022م.

وأوضح أحمد العمري المسؤول عن المخيم أن هذا المخيم هو الـ”122″ الذي تنفذه المؤسسة على مستوى الجمهورية.

وأكد أنه تم خلال المخيم معاينة “275” مريضًا منهم “210” رجال و”65″امرأة وتم فرز “85” حالة بحاجة لتدخل جراحي وزراعة عدسات منهم “57” رجلًا و “28” امرأةً.

وأشار إلى أن العمليات ستجرى يوم الأربعاء القادم بهيئة مستشفى سيئون العام وتستهدف إجراء “400” عملية من كافة مخيمات الوادي، مؤكدًا أن كافة أعمال الفحص والمعاينة والعمليات وأدوية مابعد العمليات مجانية.

إقرأ أيضاً  الاتصالات من سقطرى إلى بقية المحافظات اليمنية بالسعر الدولي

وقال العمري إن هناك مخيمات معاينة مماثلة سوف تقام في مديريات العبر وحورة ووادي العين وحريضة وسوف تستكمل بقية المخيمات في مديريات تريم وساه والسوم في الأيام القادمة.

من جانبه أوضح نائب مدير مستشفى القطن العام للشئون الفنية الدكتور أنور بالطيور أن التهيئة والتحضير للمخيم بدأت مبكرًا من خلال تسجيل المرضى وتجهيز العيادات وتزويدها بالكادر الطبي المساعد لأطباء المخيم لتنظيم واستقبال المرضى.

لافتًا إلى أن المخيم شهد إقبالًا كبيرًا رغم فترة المخيم المحددة بيوم واحد، مثمنًا جهود الطواقم الطبية وإدارة المخيم في نجاح المخيم وتقديم كافة التسهيلات للمرضى.

مقالات مشابهة