المشاهد نت

مركز الأرصاد يحذر السكان من الانهيارات الصخرية

الامطار في صنعاء - صورة ارشيفية

تعز – عقيل عبدالله

حذر مركز الأرصاد اليوم السكان في المحافظات اليمنية والتي سوف يكون فيها أمطار غزيرة من الانـهيارات للمنازل والحصون الطينية والانزلاقات الصخرية في الطرقات والمنحدرات الجبلية.

ودعا المركز السكان إلى الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الجبلية نتيجة للأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وتوقع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالرعد، على عدة محافظات، ورياح شديدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وأشار المركز إلى أن هطول الأمطار سوف يكون على المرتفعات الجبلية لمحافظات لحج، تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، حجة، ذمار، صنعاء، عمران وصعدة.

إقرأ أيضاً  أسباب تراجع هجمات الحوثيين البحرية

وأضاف المركز إلى احتمالية هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبَرَدِ أحيانًا على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين والبيضاء، وقد تمتد إلى أجزاء من محافظتي مأرب والجوف.

وأوضح أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي جاءت على النحو الآتي: إب : 38.8 ملم، ذمار : 23.6، إب ـ السدة : 14.8، صنعاء ـ حدة : 10.9، سيئون : 5.3 ، عتق : 3.1 ، المحويت : 1.2 ملم.

مقالات مشابهة