fbpx

المشاهد نت

67 انتهاك بحق الصحفيين بحضرموت

المكلا – إكرام فرج

نظمت مؤسسة ميديا ساك للإعلام والتنمية ورشة عمل في مدينة المكلا، حول واقع الصحفيين في محافظة حضرموت بين الحريات والانتهاكات.

استعرضت أوراق الورشة عددًا من من نماذج الانتهاكات التي وقعت بحق الصحفيين والناشطون، خلال الفترة من العام 2015 وحتى أبريل/نيسان 2022.

وهدفت الورشة إلى إيجاد حلول مستقبلية لواقع الصحفيين في حضرموت وتحسين واقعهم الراهن، وخاصة للذين تعرضوا للإنتهاكات أثناء مزاولة عملهم، كما هدفت للخروج بتوصيات تحد من الممارسات التعسفية ضدهم في المستقبل.

وأكد الصحفي عبيد واكد لـ”المشاهد”، أن هذه الورشة تعتبر الأولى على مستوى حضرموت التي تناقش حالة الانتهاكات وتقييد الحريات الصحفية التي عانت منها المحافظة خلال السبع السنوات الماضية.

إقرأ أيضاً  "النقابة" تناشد إنقاذ حياة الصحفي "العقربي"

وأضاف أنه قدم خلال الورشة إحاطة شاملة حول حالة الانتهاكات بحضرموت منذ العام 2015 إلى الآن، والتي تقدر بحوالي 67 حالة انتهاك، وطرحت العديد من تفاصيل حالة التعدي وقمع الحريات الصحفية وأساليب القمع والترهيب التي حصلت.

كما أشار في الورقة إلى أعداد حالات الانتهاكات الشاملة في اليمن منذ الحرب، وتم رفع العديد من التوصيات الشاملة لإعطاء مساحة كبيرة للصحفيين وحرياتهم وآرائهم لإيقاف جرائم الانتهاك في حضرموت ووقف العدواة ضد الصحفيين واعطاء مساحة كبيرة للحريات والتعبير.

مقالات مشابهة