المشاهد نت

أحكام بحق المتهمين باختطاف وقتل القاضي حمران

المحكمة الابتدائية في صنعاء

صنعاء – عقيل عبدالله :

أدانت اليوم المحكمة الجزائية الابتدائية في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي ستة متهمين باختطاف وقتل القاضي محمد أحمد حمران قبل مايقارب الشهر في صنعاء.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم جماعة الحوثي في خبر لها أن المحكمة عقدت اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي يحيى عبدالكريم المنصور وحضور وكيل النيابة القاضي صارم الدين مفضل حكمت حكم بالإعدام للمتهم الأول صلاح مسعد أحمد الحمامي بجريمة القتل العمد ومعاقبته بالإعدام قصاصًا وتعزيرًا، رميًا بالرصاص حتى الموت.

وقضى الحكم أيضًا بإدانة عبدالله ناجي الميدمة، ويونس سيف عون الله، ومحمد أحمد برمان، باشتراكهم مع المدان الأول، بجريمة الاختطاف، ومعاقبة كل منهم بالحبس 25 سنة.

والحكم بإدانة قيس علي السنيدار بجرم تقديم المساعدة وإخفاء الأشياء المتحصلة من جريمة الاختطاف، ومعاقبته بالحبس مدة ثماني سنوات، وكذا إدانة ريم عبد المجيد الحمامي، بجريمة تقديم المساعدة ومعاقبتها بالحبس ثماني سنوات.

إقرأ أيضاً  مناشدات إنسانية من قرية الشقب بتعز

وقضت المحكمة ببراءة هدى عبدالناصر الجهمي، ومحمد عبدالخالق الحمامي، من التهم المنسوبة إليهما، وكذا مصادرة المضبوطات المتعلقة بالجريمة من أسلحة وسيارات وهواتف.

وأوضح الخبر المنشور في وكالة “سبأ” أن المحكمة استندت في أحكامها على اعترافات المدانين، التي أدلوا بها أمامها، وكذا أمام النيابة، ومحاضر جمع الاستدلالات، وشهادة الشهود، والرسائل المستخرجة من تلفونات المدانين، والتقارير الفنية والطبية المتعلقة بالواقعة، وغيرها من المستندات والأدلة.

وكان القاضي حمران قد تم اختطافه وقتل بعدة رصاص في الرأس حسب تصريحات أمنية في صنعاء ونفذ القضاء ووكلاء النيابات إضرابًا عن العمل منذ مايقارب الشهر، مطالبين بالقبض على الجناة ومحاكمتهم.

مقالات مشابهة