المشاهد نت

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة للفئات الأكثر ضعفًا في اليمن

تعبيرية

صنعاء – مجاهد حمود :

أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان، اليوم الخميس، عن تقديم مساعدة قدرها 9.4 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي.
وأوضح الصندوق، في بيان نشر على صفحته الرسمية، اطلع عليه “المشاهد”، أن التمويل سيساعد ما يقرب من مليون من النساء والفتيات والنازحين الأكثر ضعفًا في اليمن، من خلال الإغاثة الطارئة والرعاية الصحية الإنجابية المنقذة للحياة وخدمات الصحة العقلية.
وقال المفوض الأوروبي لإدارة الأزمات، جانيز لينارشيتش، في مؤتمر صحفي: “إن 9.4 مليون يورو نعلن عنها اليوم ستساعد النساء والفتيات والنازحين في الحصول على الرعاية الصحية الضرورية، ولن نخذل الأشخاص المستضعفين الذين يعتمدون علينا وعلى شراكتنا مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، للحصول على الرعاية الصحية الحيوية والمساعدة الطارئة في وقت حاجتهم”.
وأكد أن الأموال تعتبر ضرورية لاستمرار هذه الخدمات في وقت تواجه فيه الاستجابة الإنسانية لصندوق الأمم المتحدة للسكان تحديات بسبب التمويل المحدود والاحتياجات الإنسانية المتزايدة.
وأضاف أن نحو 8.1 مليون امرأة وفتاة في سن الإنجاب، بحاجة إلى المساعدة في الحصول على خدمات الصحة الإنجابية، بما في ذلك الرعاية السابقة للولادة، وخدمات الولادة الآمنة، ورعاية ما بعد الولادة، وتنظيم الأسرة، والرعاية الطارئة للولادة وحديثي الولادة.
وتابع أن ما يقدر بنحو 7 ملايين شخص بحاجة إلى علاج ودعم للصحة العقلية، بالإضافة إلى نزوح حوالي 4.3 مليون شخص منذ تصاعد النزاع، وهو وضع تفاقم بسبب الكوارث الطبيعية المرتبطة بتغير المناخ.
وبيّن أن الاتحاد الأوروبي سيواصل الوقوف إلى جانب ملايين اليمنيين الذين يحتاجون إلى مساعدات إنسانية بعد أكثر من سبع سنوات من الصراع والأزمات التي لم تحل.
وتشهد اليمن حربًا منذ أكثر من سبع سنوات، أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني وانهيار العملة الوطنية التي فقدت ثلثي قيمتها منذ بدء الصراع في العام 2014.

مقالات مشابهة