المشاهد نت

أحد المفرج عنهم يروي ما حدث لهم فى السجن بسقطرى

سقطرى – عابد فريد:

أطلقت السلطات الأمنية في محافظة أرخبيل سقطرى، سراح 6 أشخاص، بينهم شيخ قبلي، بعد احتجازهم لأكثر من يومين، بسبب تنظيمهم فعالية احتفالية بثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر في مدينة حديبو عاصمة المحافظة.
وقال عبدالله بدأهن، وهو واحد ممن تم اعتقالهم، في توضيح حول ما حدث لهم، برسالة زود “المشاهد” بها مصدر في سقطرى، إنهم سجنوا في زنازين انفرادية لا تزيد مساحتها عن متر، حسب قوله، ومنع عنهم الأكل لمدة يومين.
وأضاف أنهم تعرضوا لإرهاب نفسي، حيث منعت عنهم المياه، ومنعوا من الصلاة، وأخذت ملابسهم، ولم يتبقَّ غير ما يستر به العورة، حسب تعبيره، لافتًا إلى أنهم منعوا من استخدام الحمامات، واضطروا إلى قضاء حاجتهم في الزنزانة.
وتابع أنهم أجبروا قبل الإفراج عنهم على التوقيعات على أوراق غير قانونية.
ولقيت عملية اعتقال الأشخاص الستة في محافظة أرخبيل سقطرى، استنكارًا واسعًا من قبل الناشطين والحقوقيين في مواقع التواصل الاجتماعي.
يشار إلى أن سقطرى يسيطر عليها المجلس الانتقالي، وفيها تواجد عسكري إماراتي في مختلف المنافذ، وهناك أماكن مغلقة خارج مدينة حديبو، يتم استخدامها من قبل القوات الإماراتية، وهي عبارة عن أحواش كبيرة يمنع الاقتراب منها، وبصورة مستمرة يشاهد سكان محليون أكدوا لـ”المشاهد” كونتيرات تأتي من الميناء لا تخضع للتفتيش.

مقالات مشابهة