المشاهد نت

نقابة المحاميين بتعز تعليق عملها

منظر عام لمدينة تعز - أرشيفية

تعز – مجاهد حمود

دعت نقابة المحامين اليمنيين بتعز إلى تعليق العمل ابتداءً من تاريخ 18 حتى 20 أكتوبر 2022 احتجاجًا على الاعتداءات المتكررة التي طالت محامين وقضاة.

وأوضح البيان الصادر عن النقابة والذي تلقى “المشاهد” نسخة منه أن محامين وقضاة تعرضوا للاعتداءات المتكررة أثناء ممارسة عملهم ومهامهم من جهات أمنية وعسكرية يناط بها توفير الحماية والأمن والاستقرار وتسهيل العمل للمحامين.

وأكد البيان أن إجمالي الانتهاكات التي تعرض لها المحامون وفقًا للبلاغات الواردة إلى الفرع هذا العام فقط أكثر من ثلاثين انتهاكًا كان آخرها الاعتداء البدني على المحامي جمال عبد الملك.

إقرأ أيضاً  تسجيل وفيات بالكوليرا في حجة

وفي ذات السياق قال المحامي عمر الحميري عضو نقابة المحاميين بتعز لـ”المشاهد” إن النقابة تدين كل الانتهاكات التي طالت المحامين من قبل جهات أمنية وعسكرية كان آخرها الاعتداء البدني على المحامي جمال عبد الملك من قبل نائب قسم شرطة النصر وسط مدينة تعز والذي كان من المفترض أن يقوموا بحمايتهم وتوفير الأمن لتسهيل عملهم كمحامين.

وكان آخر اعتداء طال المحامين هو الاعتداء على المحامي جمال عبدالملك في مدينة تعز في سبتمبر الماضي، قالت نقابة المحامين في بيان لها إن الاعتداء كان من قبل مدير قسم شرطة في مديرية المظفر.

مقالات مشابهة