المشاهد نت

توجيهات رئاسية بإلغاء المنح الدراسية لأبناء المسؤولين

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يوجه بإلغاء المنح الدراسية لأبناء المسؤولين - نقلا عن وكالة "سبأ"

تعز – عقيل عبدالله:

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اجتماع بمجلس الوزراء اليوم في مدينة عدن بإلغاء أسماء كافة المبتعثين غير المستحقين من أبناء مسؤولي الدولة.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم الحكومة، إن إلغاء المنح على من عائلته المقربين من الدرجة الاولى، وتحويلها إلى طلاب مستحقين مستوفين للشروط.

وأكد حسب وكالة “سبأ” على ضرورة اعتماد معايير شفافة في مختلف الجهات لضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المواطنين، بما في ذلك الابتعاث الخارجي والتوظيف، وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بحصر الابتعاث الخارجي على برامج التبادل الثقافي وفقًا لمعايير دقيقة، وشفافة، ومنصفة.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

وبخصوص العمل في السلك الدبلوماسي وجه العليمي وزارة الخارجية بحصر أبناء وأقرباء المسؤولين من الدرجة الأولى المعينين في السلك الدبلوماسي، والملحقيات والبعثات من خارج قوام وزارة الخارجية، وإحالتهم إلى الخدمة المدنية أو المؤسسات المتوافقة وقدراتهم وتخصصاتهم وفقًا لشروط شغل الوظيفة العامة.

وجاءت توجيهات مجلس القيادة الرئاسي بعد يوم من تسريب كشوفات المبتعثين في الخارج والتي تقاسمها المسؤولون في مختلف مرافق الدولة وقيادات الأحزاب السياسية وتناول “المشاهد” هذا الموضوع في تقرير موسع.

استحواذ أبناء وأحفاد المسؤولين على المنح الدراسية الخارجية

مقالات مشابهة