المشاهد نت

واشنطن تؤكد التزامها بتحقيق التعافي الاقتصادي لليمن

السفير الامريكي لدي اليمن

تعز -منال شرف :

جددت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، التأكيد على مواصلة تقديم الدعم لليمن بما يسهم في تحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.

وقال السفير الأمريكي إلى اليمن، ستيفن فاجن، أثناء لقائه بوزير المالية اليمني، سالم بن بريك، إن بلاده ملتزمة بتقديم الدعم لليمن للحد من تفاقم معاناة المواطنين، وتجاوز التحديات المالية والاقتصادية، وتعزيز الموارد العامة للدولة، والاسهام بتحقيق الاستقرار والتعافي الاقتصادي.

وبحث الطرفان، خلال اللقاء الذي تم في الرياض، أوجه الدعم لمواصلة جهود الإصلاحات المالية والاقتصادية، ومواجهة التحديات التي أفرزتها أوضاع وظروف الحرب في البلاد.

وتطرق الطرفان، بحسب وكالة سبأ الحكومية، إلى آخر المستجدات الوطنية، والجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام الشامل والدائم، وأوجه تعزيز علاقات التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.

إقرأ أيضاً  وفاة 7 أشخاص بحادث مروري في ذمار

من جانبه، أشاد بن بريك بجهود الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في دعم اليمن بمختلف المجالات، ولا سيّما الاقتصادية.

ونقل بن بريك للسفير الأمريكي طبيعة الوضع الاقتصادي في اليمن، والتدابير الحكومية للتعامل مع مجمل المتغيرات، لافتًا إلى تضاعف المعاناة الإنسانية والآثار الكارثية على المالية العامة جرّاء التصعيد العسكري الأخير للحوثيين على الموانئ والمنشآت النفطية في حضرموت وشبوة.

وأشار بن بريك إلى أهمية وجود مواقف دولية حازمة تجاه اعتداءات جماعة الحوثي على الموانئ والمنشآت النفطية، وتقديم المزيد من الدعم الفني والمادي لمواجهة التحديات والنهوض بالبنى التحتية ومؤسسات وكوادر الدولة.

مقالات مشابهة