المشاهد نت

ثلاث حالات انتحار لأطفال منذ بداية العام في تعز

منظر عام لمدينة تعز - أرشيفية

تعز – اسامة فرحان :

قال مدير إدارة البحث الجنائي في مدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية صادق الحسامي إن الطفل الذي انتحر حسب ما أوردت أسرته قبل يومين في منطقة بئر باشا بمديرية المظفر لم يتم تشريح الجثة لمعرفة أسباب الجريمة ورفضت أسرته تشريح الجثة من قبل الطبيب الشرعي وتم دفن الجثة من قبل أسرته.

وأوضح الحسامي لـ”المشاهد” أن إدارة البحث الجنائي سجلت ثلاث حالات انتحار لأطفال خلال شهر يناير وفبرابر من العام الجاري، مؤكدًا أن إدارة البحث الجنائي سجلت العام الماضي 8 حالات انتحار أغلبها لنساء وتعود الأسباب حسب الحسامي لمشاكل عائلية ونفسية.

وعزا الحسامي سبب تزايد الانتحار إلى الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في ظل الحرب.

وأشار الحسامي إلى أن إدارة البحث الجنائي بحاجة إلى تجهيزات معملية نوعية تسهم في تطوير العمل في المعمل الجنائي الذي يفتقر لأبسط الأجهزة المتعلقة بالتحليل وكشف الجرائم، ومازال المعمل الجنائي يعمل بصورة تعتمد على خبرة الضباط في التحقيق للكشف عن خيوط تؤدي إلى القبض على مرتكبي الجرائم.

إقرأ أيضاً  قريبًا.. رحلات دولية من مطار الغيضة

وأضاف أن إدارة البحث الجنائي رفعت الكثير من المذكرات للسلطة المحلية لتقديم الدعم لتطوير العمل في إدارة البحث الجنائي لكن لم تجد تفاعلًا.

يشار إلى أن إدارة البحث الجنائي في مدينة تعز تعرضت أثناء الحرب للتدمير والقصف وأصبحت أغلب مباني الإدارة بحاجة إلى ترميم، بالإضافة إلى حاجة إدارة البحث في ظل تزايد الجرائم في تعز في ظل انتشار السلاح إلى تجهيزات متكاملة للعمل الجنائي.

مقالات مشابهة