المشاهد نت

السفير اليمني في تركيا يوضح حول أوضاع اليمنيين في المناطق التي ضربها الزلزال

آثار الزلزال الذي ضرب مدينة أنطاكية التركية نقلا عن اسكاي نيوز عربية

القاهرة – موسى العيزقي :

أكد السفير اليمني في تركيا محمد صالح طريق أن ثلاث أسر عالقة في مناطق الزلزال الذي حدث في تركيا.

وأضاف طريق في حديثه لـ”المشاهد” أن هناك امرأة تم إخراجها من الزلزال وهناك 6 يمنيين في قوائم الضحايا، حسب تعبيره، ومازالت السفارة حسب طريق تتبع أوضاع اليمنيين في المناطق التي ضربها الزلزال في تركيا.

ودعت السفارة اليمنية في أنقرة في بيان لها اطلع عليه “المشاهد” اليمنيين المقيمين في تركيا بالالتزام بتعليمات السلامة المعلنة من قبل الحكومة التركية.

وفي ذات السياق أكد اتحاد طلاب اليمن في تركيا في بيان له اطلع “المشاهد” عليه أن هناك ثلاث أسر يمنية مازالت تحت الأنقاض في مدينتي “ملاطيا” و “هاتاي” اللتين تضررتا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

وقال محمد عامر رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في تركيا: إن أسرة يمنية مكونة من امرأتين وطفلين في مدينة هاتاي تهدم المبنى الذي يسكنون فيه تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج ربة البيت (الحامل) ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وارتفع عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب بشدة جنوبي تركيا إلى ارتفاع عدد القتلي إلى 3549 و22168 جريحاً وتم انقاذ ٨٠٠٠ شخص حسب آخر أحصائية رسمية تركية .

ووفقًا لآخر الإحصائيات يبلغ عدد الطلاب اليمنيين في تركيا أكثر من 3500 طالب منهم 380 طالبًا مبتعثًا من وزراة التعليم العالي و450 طالبًا من الحاصلين على المنح التركية والبقية يدرسون بالنفقة الخاصة.

مقالات مشابهة