المشاهد نت

«الإصلاح» يتهم المجتمع الدولي بالتواطؤ في إخفاء «قحطان»

عدن – صلاح بن غالب

قال قيادي بارز في حزب الإصلاح اليمني أن تجاهل الكشف عن مصير المعتقل السياسي والقيادي في الحزب محمد قحطان وضعت المجتمع الدولي على المحك.

وأضاف نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح عدنان العديني بتصريح خاص لـ«المشاهد» أن تجاهل قضية الكشف عن مصير قحطان تعد من باب تبييت النوايا لتصفية الإرث السياسي لليمن.

وقال إن التجاهل يهدف لاستبدال التاريخ الحزبي في اليمن بمشهد مكتظ ”بالمليشيات” وأمراء الحرب الخالي من الصوت السياسي والقيادات المؤثرة.

وأشار إلى أن المشهد الأخير يرجح كفة ميزان الإمامة السلالية، الخصم اللدود للنظام الجمهوري باليمن، حد تعبيره.

العديني نوه إلى أن المجتمع الدولي أضحى على المحك في إثبات مواقفه بالحفاظ على المنطق السياسي، ولا يسمح بإستخدام مواقفه كغطاء للقضاء على الحقوق السياسية للشعب اليمني.

إقرأ أيضاً  استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

كما لفت إلى أن مواقف المجتمع الدولي الداعم للحياة السياسية باليمن لن تكون صحيحة وسليمة إلا بإثباته من خلال ممارسة الضغط للإفراج الفوري عن المعتقل السياسي محمد قحطان.

في ذات السياق، أصدرت قيادة حزب الإصلاح منتصف الأسبوع الماضي، بيانًا رصده «المشاهد» اتهمت فيه المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ ومعاونيه بأنهم ”شركاء مع الحوثيين في استمرار الاخفاء القسري لقحطان.

وطالب البيان مجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسئوليته الدستورية والأخلاقية في هذه قضية.

ودعا البيان المنظمات الدولية وسفراء الدول الراعية للسلام إلى اتخاذ موقف جاد للإفراج الفوري عن المعتقل السياسي محمد قحطان.

يشار إلى أن جماعة الحوثي اعتقلت السياسي والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان في أبريل/نيسان عام 2015، وتتحفظ عن الإدلاء بأية معلومات عن مكان احتجازه أو مصيره.

مقالات مشابهة