المشاهد نت

استمرار تكدس المسافرين بمنفذ الوديعة

تكدس حافلات النقل الجماعي التي تقل معتمرين يمنيين في منفذ الوديعة - تصوير نجوى حسن

تعز – فهمي عبد القابض :

يستمر تكدس المسافرين بميناء الوديعة البري نتيجة الضغط الكبير عليه من الداخلين والخارجين من وإلى اليمن.

وبحسب مسافرين تواصل معهم مراسل “المشاهد” فإن المنفذ يشهد حالة ازدحام كبيرة من الواصلين لقضاء إجازة رمضان وعيدي الفطر والأضحى والمغادرين لأداء مناسك الحج والعمرة.

وقال نائب مدير عام الإعلام والعلاقات العامة بالهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وضاح الأحمدي إن الزحام والتكدس يتشكل بدرجة رئيسية بسبب عشوائية الوصول إلى ميناء الوديعة والتأخير نتيجة إجراءات التفتيش، الأمر الذي دفع قيادة الهيئة ممثلة برئيسها فارس شعفل، إلى تشكيل غرفة عمليات لمنح تراخيص مرور عبر الوديعة لحافلات نقل الركاب الدولية والسيارات الخاصة.

وأشار إلى أن عدد أذون المرور التي منحتها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، للمسافرين إلى السعودية عبر ميناء الوديعة البري، على متن حافلات النقل الدولية والسيارات الخاصة بلغت 2,174 إذن مرور منذ 11 وحتى 30 مارس الجاري.

إقرأ أيضاً  الطاقة الشمسية تعزز صمود مزارعي اليمن

وأضاف أن عدد أذون الحافلات بلغت 836 إذنًا فيما بلغت عدد أذون السيارات 1,338 إذنًا لنفس الفترة.

وأوضح أن عدد المسافرين على متن الحافلات بلغ 36,205 مسافرين، فيما بلغ عدد المسافرين على متن السيارات الخاصة 5,417 مسافرًا.

وأكد الأحمدي نجاح خطة إنشاء غرفة العمليات، التي جاءت لتنظيم حركة المسافرين إلى السعودية منعًا للزحام والتكدس في ميناء الوديعة البري.

وكانت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري عملت على إنشاء غرفة عمليات بالتكنولوجيا الحديثة لاستخراج تراخيص تنظم عملية العبور عبر منفذ الوديعة من خلال إنشاء رابط إلكتروني خاص يمكن المسافر من الحصول على إذن المرور للحد من مشكلة تكدس المسافرين وازدحام المركبات في المنفذ قبيل موسم الحج.

مقالات مشابهة