المشاهد نت

توقف خدمات مستشفى ريفي غرب لحج

توقف مستحقات الطاقم الصحي يهدد بتوقف كلي لخدمات مستشفى الشط غرب لحج

لحج – صلاح بن غالب

أعلن الطاقم الطبي في مستشفى الشط الريفي بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج (جنوب غرب اليمن) الإضراب الشامل عن العمل.

وأرجع مسئولو المستشفى توقف خدمات المستشفى إلى عدم صرف رواتب الطواقم الطبية التعاقدية من قبل السلطة المحلية بالمحافظة.

وأوضح مدير مستشفى الشط الريفي الدكتور جلال محمد العوبلي لـ «المشاهد» أن الطاقم الطبي بالمستشفى أعلن الإضراب الشامل عن العمل نتيجة المماطلة في صرف الرواتب التعاقدية من السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة.

توقف خدمات مستشفى ريفي غرب لحج
مذكرة إدارة المستشفى تتحدث عن عدم استلام الطاقم العامل لمستحقاته

وأضاف أن قيادة المحافظة مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة أبرمت عقود عمل مع أكثر من 16 خريج من المعاهد الصحية من الجنسين؛ للعمل في المستشفى؛ نظرًا للعجز الحاصل في الطاقم الطبي المناوب بالمستشفى.

إقرأ أيضاً  منتدى حول المرأة والسلام في اليمن

وأشار العوبلي إلى أن عدم تلبية مطالب المضربين سيؤدي إلى الإغلاق الكلي للمستشفى، وليس بمقدور 3 مناوبين تقديم الخدمات الصحية بشكل كامل كما يجب.

خاصة وأن المستشفى يشهد تزايدًا كبيرًا في الإقبال من قبل المرضى خلال هذه الفترة؛ في ظل انتشار الحميات وغيرها من الأمراض المزمنة، كما يقدم التحصين والرعاية الصحية للطفولة بشكل خاص، وفق العوبلي.

يشار إلى أن المرافق الصحية الحكومية بمديرية المضاربة ورأس العارة غرب محافظة لحج تعاني نقصًا كبيرًا في الكادر الصحي نتيجة توقف التوظيف الحكومي في زمن الحرب.

بالإضافة إلى توقف الدعم من قبل المنظمات المانحة للقطاع الصحي بسبب هشاشة الوضع الأمني داخل مناطق المديرية.

الأمر الذي أدى إلى انتشار المرافق الصحية الأهلية التي تتضاعف فيها تكاليف التداوي والعلاج؛ ما يسبب زيادة معاناة المرضى ويضطرهم للسفر إلى المدن الرئيسية طلباً للعلاج، بحسب أهالي مديرية المضاربة ورأس العارة.

مقالات مشابهة