المشاهد نت

عودة نظام دخول البواخر إلى ميناء عدن

صورة أرشيفية لميناء الحاويات بعدن

تعز – محمد عبدالله :

أعلنت إدارة ميناء عدن، السبت، عودة نظام دخول البواخر إلى الميناء بعد نحو سبعة أعوام من توقفه جراء الحرب الدائرة في البلد.

وقالت إدارة الميناء في بيان ـ وصل المشاهد نسخة منه ـ إن “سفينة الحاويات (EA Blue Nile) رست في محطة الحاويات في ميناء عدن فور وصولها ودون الانتظار في المخطاف ونعلن بذلك عودة نظام دخول ومغادرة السفن كما كان قبل بدء الحرب”.

وتقع محطة عدن للحاويات على الشاطئ الشمالي لميناء عدن الداخلي وتقوم المحطة بمناولة بضائع الترانزيت وحاويات واردات وصادرات السوق المحلية.

وتغطي مساحة خزن الحاويات مساحة إجمالية قدرها 45 هكتارًا، وتبلغ الطاقة الاستيعابية (19.477) حاوية نمطية بارتفاع (3) و (4) رصات عمودية.

إقرأ أيضاً  حضانة الأم لطفلها... الحق المسلوب

ودعا البيان الوكلاء الملاحيين ومشغلي السفن إلى ارتياد الميناء للحصول على خدمات “التموين بالوقود والمياه والمواد الغذائية والصيانة وتبادل أطقم البحارة”.

ومع عودة نظام دخول ومغادرة السفن دون انتظار من المتوقع عودة العديد من البواخر الى ميناء عدن، بحسب البيان.

وكانت الحكومة المعترف بها دوليًا، أصدرت الخميس الماضي، تسهيلات و”امتيازات” للمستوردين عبر الموانئ البرية والبحرية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها بهدف “تعزيز بيئة عمل مناسبة وجاذبة لكل المتعاملين وخلق مقومات عمل جاذبة ومشجعة ومحفزة للنشاط والحركة التجارية للعاصمة عدن”.

ووجه وزير الدولة، محافظ العاصمة المؤقتة عدن أحمد حامد لملس، ممثلي الخطوط الملاحية الناقلة وملاك البواخر إلى شحن بضائعهم وتسيير رحلات سفنهم عبر خط سير مباشر إلى ميناء عدن.

مقالات مشابهة