المشاهد نت

مدير نادي الصقر بتعز يتهم السلطة بالتقاعس في حل مشكلة التواجد العسكري بالنادي

ملعب نادي الصقر بتعز - الصورة من صفحة النادي بالفيس بوك

تعز – أسامة الكُربش:

قال مدير نادي الصقر الرياضي بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية، زكريا الجرادي، إن قضية محلات ومبنى نادي الصقر في منطقة بئر باشا، والتي توجد فيها قوات عسكرية، وصلت إلى طريق مسدود، حسب تعبيره.
وأوضح الجرادي، في حديثه لـ”المشاهد”، أنه تم الاتفاق في شهر مارس الماضي على تسليم ثلاثة من المحلات للنادي، إلا أن قوات تتبع اللواء 17 قامت بالهجوم على المحلات والمستأجر.
ولفت إلى أنه تم تأجير عدد من المحلات التابعة للنادي من قبل القوات العسكرية، باسم مخابز الصقر الأتوماتيكية، بدون موافقة وعلم النادي، وبدون مبرر قانوني.
وأشار إلى أن ما هو تحت إدارة النادي في الوقت الحالي هو ملعب عشبي صغير خماسي، وبقية مرافق النادي تسيطر عليها قوات اللواء الخامس رئاسي وقوات النجدة.
ونوه إلى أن النادي يخسر شهريًا مبلغ مليوني ريال جراء سيطرة القوات العسكرية والأمنية على مقر وممتلكات النادي، بالإضافة لعدم تمكنهم من إقامة الأنشطة الرياضية.
واتهم الجرادي السلطة المحلية ومحافظ المحافظة بالتقاعس في حل مشكلة التواجد العسكري في النادي، مؤكدًا أنه كان هناك عدة محاولات لحل المشكلة.
وطالب بسرعة استعادة مقر النادي، مؤكدًا أنه ليس هناك أي مبرر لبقاء القوات العسكرية والأمنية مع انتهاء المواجهات العسكرية.
ومن جانبه، قال لـ”المشاهد” أحمد مهيوب، قائد قوات النجدة، إن هناك تفاهمات بين قوات النجدة والقائمين على نادي الصقر، وأن دخول النادي هو أمر مؤقت، ولايزال مؤقتًا حتى إيجاد المكان البديل والمناسب لمقر قوات النجدة.
يشار إلى أن قوات عسكرية وأمنية اتخذت من النادي للتواجد عقب السيطرة عليها من جماعة الحوثي عام 2016م. ويعد نادي الصقر من أقوى الأندية اليمنية، ويعود تاريخ تأسيسه إلى العام 1969، ولديه ثلاثة ألقاب للدوري اليمني.

مقالات مشابهة