المشاهد نت

مواطنون يشكون انقطاع الكهرباء وارتفاع الحرارة في الحديدة

خارطة محافظة الحديدة

الحديدة – علي ناصر:

شكا مواطنون معاناتهم جراء ارتفاع درجة الحرارة وصعوبة مواجهة تداعيات هذا الارتفاع في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال الأربعيني محمد سبط من سكان حي الحوك لـ”المشاهد”، إن “التيار الكهربائي الذي تزوده السلطات المحلية للمواطنين ينقطع لأكثر من تسع ساعات في اليوم وأن معظم المولدات التابعة لمؤسسة الكهرباء الحكومية في الحديدة خارجة عن الخدمة”.

مضيفًا القول بأن المواطنين لم يعودوا قادرين على دفع رسوم الكهرباء الحكومية التي أصبحت مقاربة للرسوم التي تفرضها محطات توليد الكهرباء التجارية.

ووصل سعر تعرفة الكيلو الكهرباء الزود من السلطات المحلية في الحديدة ل200ريال ولم تلتزم مؤسسة الكهرباء الحكومية بالتعرفة الجديدة التي كانت قد أعلنت عليها قبل ثلاثة أيام، بحسب المواطن سبط.

ولفت المواطن حمدي الزرنوقي في حديثه لـ”المشاهد”، بأن الذين يعانون من أمراض مزمنة تزداد حالاتهم الصحية سوءًا ومنهم والدته الستينية التي تعاني من مرض السكر وتحتاج إلى تشغيل ثلاجة من أجل تبريد علاج الانسلين الخاص بها.

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟

وفي تعليق له على شكاوى المواطنين قال محمد النهاري المعين من جماعة الحوثي منصب وكيل محافظة الحديدة إنهم سوف يعملون على حصر أسماء المواطنين المستحقين لتخفيض تعرفة التيار الكهربائي.

وقال النهاري في صفحته على “فيسبوك”، إن “لجانًا تابعة للسلطة المحلية حصرت ثلاث مديريات في الحديدة وهي الميناء – الحالي – الحوك لحصر المستحقين للتخفيض”.

وكانت جماعة الحوثي قد أعلنت عن إنشاء صندوق دعم الحديدة لتغطية احتياجات المواطنين للكهرباء خلال فصل الصيف لكن مواطنين أكدوا في أحاديثهم لـ”المشاهد”، بأن الوضع ازداد سوءًا ولم يلحظوا أي تحسن بخصوص خدمات الكهرباء.

ووصل ارتفاع درجة الحرارة في مختلف مناطق محافظة الحديدة إلى مايقارب الأربعين درجة مئوية.

مقالات مشابهة