المشاهد نت

قتلى مدنيون بقصف حوثي جنوب تعز

قصف حوثي متواصل على تعز - أرشيفية

تعز – صلاح بن غالب

قُتلت امرأة ونجلها بقذيفة هاون سقطت على منزلهما بمديرية حيفان جنوبي محافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، في ساعة متاخرة من مساء الجمعة.

وأوضح نائب ركن التوجيه المعنوي باللواء الرابع حزم، التابع لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، علاء سلطان لـ «المشاهد» أن جماعة الحوثي قصفت منطقة ”الهُجْمَة” بعزلة ”الأعبوس”، في مديرية حيفان جنوبي تعز، بقذائف الهاون.

وأضاف أن إحدى القذائف وقعت بفناء منزل المواطن مختار عبده محمد؛ مما أدى إلى مقتل زوجته ”عائدة حميد عبده” (40 عامًا)، ونجله الأكبر “عمر مختار عبده” (20 عامًا).

وأشار سلطان إلى أن سيارة إسعاف تابعة للواء الرابع حزم هرعت إلى مكان الحادثة وتم نقل الضحايا إلى مستشفى طور الباحة العام بمحافظة لحج، إلا إنهما وصلا جثثًا هامدة.

إقرأ أيضاً  تنسيق بريطاني سعودي لإحياء عملية السلام في اليمن

ولفت إلى أن جماعة الحوثي دفعت بتعزيزات عسكرية إلى تخوم محافظتي لحج وتعز؛ في محاولة منها للتقدم نحو مواقع ”القوات المسلحة الجنوبية”، حد وصفه، وقال: ”إلا أن قواتنا كانت لهم بالمرصاد وأفشلت محاولاتهم”.

يشار إلى أن حادثة أمس الجمعة جاءت بعد أقل من أسبوعين لقصف حوثي بطائرة مسيرة على منطقة ”الشريجة” الحدودية بين محافظتي لحج وتعز؛ مما تسبب بمقتل مدني وإصابة اثنين آخرين في مديريتي القبيطة بلحج، وحيفان بتعز.

مقالات مشابهة