المشاهد نت

تأييد خليجي لجهود السلام في اليمن

تعز – منال شرف

جدد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، دعم المجلس لجهود السلام في اليمن.

وأعلن أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، في لقاء جمعه برئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، وعضوي المجلس، عيدروس الزبيدي وعبدالله العليمي، اليوم في عدن، موقف المجلس الثابت في دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق السلام الشامل في اليمن استنادًا إلى المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، وتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض.

وقالت وكالة ”سبأ” الحكومية إن رئيس مجلس القيادة الرئاسي وضع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، في صورة التطورات اليمنية والمستجدات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها المملكة العربية السعودية لتجديد الهدنة والبناء عليها لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات اليمنيين في السلام والاستقرار والتنمية.

إقرأ أيضاً  استمرار التوتر في جبهات القتال

وأشاد العليمي، بحسب الوكالة، بدعم مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي، والحكومة الشرعية، وكافة الجهود الرامية لإحلال السلام والاستقرار في البلاد بموجب المرجعيات الثلاثة.

من جانبه أشاد البديوي، في هذا السياق، بالجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، بما يحفظ لليمن سيادته ووحدته وسلامة أراضيه واستقلاله، مؤكدًا دعم دول مجلس التعاون لمجلس القيادة الرئاسي لتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

وكان أمين عام مجلس التعاون الخليجي وصل، الخميس، إلى العاصمة المؤقتة عدن، في زيارة هي الأولى منذ توليه المنصب، لإجراء مباحثات مع رئيس وأعضاء مجلس القيادة والحكومة.

مقالات مشابهة