المشاهد نت

اليمن يتأهل للدور القادم من تصفيات كأس العالم

المنتخب اليمي لكرة القدم

تعز – أسامة الكُربش :

تأهل المنتخب اليمني الأول لكرة القدم للدور القادم من التصفيات المشتركة كأس آسيا 2027 وكأس العالم 2026 بعد تعادله اليوم بهدف لهدف أمام سريلانكا مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثية نظيفة.

وبالرغم من التأهل إلا أن المنتخب تلقى عددًا من الانتقادات بسبب ظهوره بمستوى سيء في المباراتين.

وأوضح الصحفي الرياضي عصام الخولاني في حديثه لـ”المشاهد” إن التأهل على سريلانكا القابعة في مؤخرة التصنيف لا يُعتبر معيارًا أبدًا، وقدم المنتخب الأول مستوى هزيلًا ولم نر أي جملة تكتيكية مع غياب الانسجام والترابط في خطوط المنتخب.

وأضاف الخولاني أن التأهل جاء بسبب مهارات فردية لبعض اللاعبين بدون وجود أي بصمة فنية للمدرب ميروسلاف سكوب الذي فشل ولم يقدم الإضافة المرجوة منه.

إقرأ أيضاً  مطالبات بإخراج مخازن الأسلحة من المناطق السكنية بمأرب

ويتفق لاعب الصقر والمنتخب السابق بسام الحداد مع الخولاني في ضعف أداء المنتخب ويقول “مستوى باهت وارتباك وخوف أمام منتخب ضعيف تصنيفه 204 ومباراة خالية تمامًا من الضغط ومع ذلك الروح غائبة واللعب الجماعي والانسجام ليس موجودًا رغم امتلاكنا لعناصر جيدة.

ودعا الحداد اتحاد كرة القدم إلى سرعة إقالة المدرب سكوب والاستعانة بأحد المدربين المحليين وتوفير الدعم لإعداد معسكرات أفضل ومباريات تجريبية مع منتخبات قوية بمستوى البحرين والإمارات حتى نتمكن من تقديم أداء مشرف وتحقيق الإنجاز.

وسيلعب المنتخب اليمني في دور المجموعات من التصفيات مع الإمارات والبحرين والمتأهل من لاوس ونيبال حيث يتأهل الأول والثاني إلى المرحلة المقبلة.

مقالات مشابهة