المشاهد نت

تمسك خليجي بالمرجعيات الثلاث لإنهاء الأزمة اليمنية

لقاء البديوي مع ليندركينغ وفاغن يؤكد تمسك مجلس التعاون الخليجي بالمرجعيات الثلاث - متداولة

تعز – منال شرف

أكد مجلس التعاون الخليجي دعمه الكامل للجهود الأممية للتوصل إلى حل سياسي من شأنه إنهاء الأزمة في اليمن، وفق المرجعيات الثلاث المتعارف عليها.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمع، الخميس، في الرياض، أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، والوسيط الأمريكي، تيموثي ليندركينغ، والسفير ستيفن فاغن؛ ناقش الجهود الإقليمية والدولية، ودور الولايات المتحدة في التوصل إلى حل سياسي؛ لإنهاءٍ مستدام للأزمة التي تعانيها اليمن منذ نحو تسع سنوات.

وأكد البديوي الموقف الثابت لمجلس التعاون بشأن دعم جهود الأمم المتحدة الرامية لإنهاء الأزمة، من خلال حل سياسي استنادًا على المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ: استقرار الشرق الأوسط يسمح بتسوية النزاع في اليمن

وشدد البديوي على أهمية استمرار الجهود لتمديد الهدنة الإنسانية، واستئناف المشاورات السياسية بين لأطراف في اليمن برعاية الأمم المتحدة؛ بهدف الوصول إلى حل سياسي شامل وإحلال سلام مستدام، مشيدًا بالدور الذي يلعبه الوسيط الأمريكي في هذا المجال.

وجاء اللقاء في إطار جولة مباحثات يجريها المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيموثي ليندركينغ، لتجديد الهدنة الإنسانية في اليمن، وإطلاق عملية سياسية شاملة برعاية الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة