المشاهد نت

اليمنيون يواصلون تأييدهم للشعب الفلسطيني

جانب من تظاهرات المدن اليمنية المنددة بجرائم الإسرائيليين بحق أبناء الشعب الفلسطيني - متداولة

الحديدة – صلاح بن غالب

تواصلت، اليوم الأحد، الاحتجاجات والمسيرات الشعبية في اليمن المنددة بإستمرار قصف الطيران الحربي الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة في فلسطين.

ففي أبين (جنوب اليمن) شارك المئات من أبناء المحافظة بمسيرة وتظاهرة شعبية حاشدة طافت شوارع مدينة زنجبار عاصمة المحافظة.

وقال الصحفي والناشط عبدالإله عميران لـ«المشاهد» إن المتظاهرين رفعوا شعارات تدين وتستنكر ما وصفوه بحرب إبادة جماعية ضد المدنيين من أبناء القطاع من قبل الجيش الإسرائيلي.

وطالب المتظاهرون المنظمات والهيئات الحقوقية برصد وتوثيق الانتهاكات الإنسانية ضد الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في ذات السياق، خرجت تظاهرة شعبية اليوم الأحد، في مديرية حيس، جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن)، نددت بجرائم الاحتلال الأسرائيلي.

وأوضح مدير مكتب الإعلام في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة (غرب اليمن) حسام بكري لـ «المشاهد» أن المئات من أبناء المديرية، نظموا مسيرة وتظاهرة جماهيربة حاشدة طافت شوارع مدينة حيس؛ تنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على المدنيين في غزة.

إقرأ أيضاً  معاناة العمال في مدينة تعز

وأضاف أن المتظاهرين رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات لشعاراتٍ تطالب بوقف استهداف الأحياء الآهلة بالمدنيين وقصف المستشفيات والأعيان المدنية في قطاع غزة من قبل جيش الكيان الصيهوني.

وأشار بكري إلى أن المشاركين طالبوا أيضًا المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤوليتهم والتدخل لوقف آلة الحرب الإسرائيلية التي قتلت الآلاف من المدنيين، جُلَّهم من الأطفال والنساء على مدى 3 أسابيع على التوالي.

وتتواصل المعارك العسكرية بين قوات الجيش الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية، وسط دعوات دولية بوضع حد لتزايد موجات العنف والصراع بين الجانبين.

وبلغت أعداد ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 4651 قتيل، بينهم 1873 طفلاً و 1023 امرأة و 187مسنًا، بالإضافة إلى 14245جريح، بحسب آخر تحديث لوزارة الصحة الفلسطينية عند الساعة 2:00 مساءً من اليوم الأحد.

مقالات مشابهة