المشاهد نت

تأكيد على إشراك المرأة في عملية السلام في اليمن

شفقية سعيد اللجنة الوطنية للمراة

تعز – منال شرف :

أكدت اللجنة الوطنية للمرأة، اليوم، ضرورة اتخاذ المزيد من الإجراءات لتوسيع مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار، وتمثيلها في مفاوضات السلام والوفود الرسمية الممثلة للبلاد.

وقالت اللجنة، في بلاغ صحفي، إن رئيستها، شفيقة سعيد، التقت، اليوم الاثنين، في عدن، مدير مكتب رئاسة الجمهورية، يحيى الشعيبي، لمناقشة ٲوضاع النساء والتشريعات والتعديلات القانونية المطلوبة التي من شأنها الإسهام في حماية المرأة.

وشددت رئيسة اللجنة على ضرورة مشاركة النساء في مواقع صنع القرار، والضغط على الأحزاب السياسية لترشيحهن في التعيينات والوفود التفاوضية والرسمية التي تمثل البلاد في الخارج، وإشراكهن في محادثات السلام، بالإضافة إلى ضم أسماء سجينات الرأي ضمن أي صفقات مستقبلية لتبادل المحتجزين.

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟

وبحث اللقاء أهمية عقد اجتماع المجلس الأعلى للمرأة، بهدف الخروج بقرارات وسياسات تسهم في معالجة أوضاع النساء في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وإقرار موازنة للدولة مستجيبة للنوع الاجتماعي، وبما يحقق المساواة في الحقوق والواجبات.

وناقش اللقاء، تعزيز جهود إعداد التقارير الدولية الخاصة بالقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، مع ضرورة مخاطبة الجهات المعنية للحد من خطاب الكراهية والعنف ضد المرأة، وتوجيه الخطاب الديني نحو ثقافة التعايش والسلام.

مقالات مشابهة