المشاهد نت

إتلاف مايزيد عن مليون قرص من الأدوية المهربة في تعز

عمال مدينة تعز في ظل الحرب الصور منظر عام لمدينة تعز

تعز – فهمي عبدالقابض :

أتلفت إدارة مكافحة المخدرات في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية كمية كبيرة من العلاجات والمؤثرات العقلية المهربة.

وقال العقيد فؤاد مهيوب العامري مدير إدارة مكافحة المخدرات في تعز في جديثه لـ” المشاهد” إنه تم إتلاف ما يزيد عن مليون قرص من الأدوية والمؤثرات العقلية اليوم بالتعاون مع الشرطة العسكرية خلال الشهور السابقة من هذا العام .

وأكد أنه تم ضبط وتحريز كميات كبيرة من مادة الحوت بالإضافة إلى اثنين كيلو حشيش من قبل الشرطة العسكرية في قضيتين منفصلتين وتم إيصالها إلى إدارة مكافحة المخدرات وإثباتها لتحال إلى النيابة.

وتم إتلاف هذه الأدوية المهربة من قبل لجنة الإتلاف المكونة من المباحث العسكرية والبحث الجنائي وإدارة مكافحة المخدرات ومكتب الصناعة والتجارة قد أتلفت الكمية المذكورة التي سبق وضبطتها نقاط الشرطة العسكرية في وقت سابق من العام الجاري.

إقرأ أيضاً  الطاقة الشمسية تعزز صمود مزارعي اليمن

يشار إلى ان العميد عبدالله أحمد الأحمدي مدير عام مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية اليمنية في الحكومة أكد في تصريحات سابقة إلى أنه تم في عام 2022 تم ضبط 7 أطنان و450 كيلوغرامًا من الحشيش، و390 كيلوغرامًا من الكوكايين، و113 كيلوغرامًا من الهيروين، وكذا 313 كيلوغرامًا من مادة الشبو و 34 ألفاً و700 قرص و18 شريطًا من الترامادول، و376 ألفًا و800 قرص من البريجيبالين، وإتلاف طنين اثنين و852 كيلوغرامًا من الحشيش، و5720 قرصًا من الكبتاغون.

ولفت إلى أن عدد المضبوطين على ذمة تلك القضايا بلغ 400 شخص، منهم 60 متهمًا من جنسيات أجنبية، و340 متهمًا من المواطنين اليمنيين.

مقالات مشابهة