المشاهد نت

بينهم يمنيون.. عرب وماليزيون يقاومون «إسرائيل» إلكترونيًا

عدن – سعيد نادر

أطلق رواد أعمال شباب، من دول عربية وإسلامية، بينها اليمن، منصة (سي ويب) الالكترونية، وهي منصة مختصة بإنشاء وتصميم مواقع إلكترونية تعريفية للشخصيات والشركات والمنظمات.

وتسعى المنصة، بحسب القائمين عليها، إلى كسر احتكار منصات إسرائيلية تقدم خدماتها لملايين المواقع العربية والإسلامية، ويأتي إطلاقها في إطار المقاومة الإلكترونية الناتجة عن حرب غزة.

وقال مؤسس منصة (سي ويب) عمار الصوفي لـ«المشاهد» إن المنصة تقدم خدمات أفضل بكثير، وتنجز خدماتها في دقائق بدون برمجة وعبر خطوات بسيطة.

وأضاف الصوفي أن المنصة تحتوي الكثير من القوالب الجاهزة للاستخدام بحسب نوع الموقع المطلوب، سواءً كان موقعًا تعريفيًا لأي شركة مهما كان نوعها، أو مواقع للمنظمات والجمعيات والمؤسسات المجتمعية، أو للشخصيات بمختلف تخصصاتها.

إقرأ أيضاً  قتلى مدنيون بمسيرة حوثية بتعز

وأشار إلى أن المنصة تتيح إمكانية التعديل السهل لألوان الموقع بحسب الشعار والهوية، وكذا الصور والنصوص والخطوط وغيرها، وبباقات وأسعار بسيطة بحسب الاحتياج.

وتشمل هذه الباقات الدومين والسيرفر والحماية والنسخ الاحتياطي والدعم الفني وغيرها من الخدمات، كما تقدم المنصة امكانية التجربة المجانية لكل انواع المواقع، بحسب الصوفي.

وتأتي هذه المنصة كبديل لأكبر منصة في هذا المجال، وهي منصة (ويكس) الاسرائيلية، ومقرها في تل أبيب، حيث بلغ عدد مشتركيها في العالم العربي والاسلامي حوالي 10 ملايين مشترك.

كما بلغ إجمالي الإيرادات السنوية من الاشتراكات في هذه المنصة الإسرائيلية حوالي 100 مليون دولار أمريكي.

مقالات مشابهة