المشاهد نت

غروندبرج يختتم زيارته إلى الرياض ويلتقي العليمي وآل جابر

المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ - أرشيفية

عدن – شذى سعيد :

اختتم المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، اليوم، زيارة إلى الرياض، التقى خلالها برئيس وعدد من أعضاء مجلس القيادة الرئاسي، لمناقشة تقدم الجهود المبذولة للوصول إلى سلام في اليمن.

وقال مكتب المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة إلى اليمن، إن غروندبرغ التقى رئيس المجلس القيادي الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، وكذلك عيدروس الزبيدي وطارق صالح وفرج البحسني أعضاء المجلس القيادي الرئاسي، وكذا وزير الخارجية أحمد بن مبارك.

وبين مكتب المبعوث أن اللقاء نتج عنه مناقشات ركزت على التقدم المحرز في الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق يعالج بعض الظروف المعيشية المتدهورة في اليمن، ويؤسس لوقف إطلاق النار على الصعيد الوطني، ويمهد الطريق لعملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  أزمة غاز منزلي جنوبي تعز

وبحسب المكتب، فقد التقى غروندبيرغ بالسفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر، واتفقوا على أهمية الحفاظ على بيئة مواتية لمواصلة الحوار البناء بهدف التوصل إلى تسوية سياسية شاملة في اليمن.

وأوضح مكتب المبعوث أن لقاء مشترك جمع غروندبيرغ مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن، أعرب غروندبيرغ عن امتنانه لوحدتهم في دعم استئناف العملية السياسية في اليمن.

وكان غروندبيرغ قد زار الرياض في شهر أكتوبر الماضي، والتقى بكبار المسؤولين والدبلوماسيين اليمنيين والإقليميين والدوليين.
وتستمر مساعي الأمم المتحدة في الوصول إلى اتفاق دائم لإطلاق النار في اليمن، وتحقيق سلام دائم في البلاد.

مقالات مشابهة