المشاهد نت

وصول آخر الصيادين اليمنيين المحتجزين بإريتريا

وصول آخر الصيادين اليمنيين المحتجزين بإريتريا - المشاهد

الحديدة – صلاح بن غالب

وصلت اليوم الأربعاء آخر دفعة من الصيادين اليمنيين المحتجزين لدى السلطات الإرتيرية إلى ساحل مدينة المخأ غرب محافظة تعز)

وأوضح مدير مكتب الإعلام بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، يوسف الغليسي لـ”المشاهد” أن آخر ما تبقى من الصيادين اليمنيين المسجونين لدى السلطات الإرتيرية وصلوا بعد ظهر اليوم الأربعاء .

وأضاف أن عدد من تم إطلاق سراحهم اليوم بلغ 38 صيادًا، منهم 14 صيادًا من أبناء مديرية الخوخة و24 صيادًا من أبناء مديرية المخا الساحلية التابعة إداريًا لمحافظة تعز.

وأشار الغليسي إلى أن الإفراج عن الصيادين جاء بعد متابعة حثيثة من قبل السفير اليمني في إريتريا وممثل الجمعيات السمكية في الخوخة فؤاد دوبله، كما أن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح تكفل بنقل الصيادين المفرج عنهم من إريتريا، ووجَّه بصرف مكرمة رمزية للصيادين المفرج عنهم.

إقرأ أيضاً  تزايد أعداد الإصابات بمرض الحصبة في اليمن

ولفت الغليسي إلى أن قوات خفر السواحل الإرتيرية تتعمد اختطاف أي صياد يمني أثناء نزولهم للبحر للاصطياد وتزج بهم في السجون بعد مصادرة قواربهم التقليدية وأدوات الصيد الخاصه بهم، فضلًا عن إجبارهم بأعمال شاقة داخل المعسكرات دون أي مقابل مادي.

وجاء إطلاق سراح دفعة اليوم في غضون 10 أيام مضت، حيث أطلقت السلطات الإرتيرية 29 صيادًا من أبناء محافظة الحديدة الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي.

يشار إلى أنه ومنذ مطلع العام الجاري 2023 أفرجت السلطات الإرتيرية عن427 صيادًا يمنيًا ومع وصول دفعة اليوم يبلغ عدد المفرج عنهم 465 صيادًا من أبناء تهامة الساحلية غرب اليمن.

مقالات مشابهة