المشاهد نت

المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن يختتم اجتماعاته في مسقط

المبعوث الأممي لليمن

عدن – شذى سعيد :

اختتم المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم زيارته إلى مسقط، في إطار جهوده لتعزيز عملية السلام في اليمن

وقال مكتب المبعوث الأممي في بيان له، إن غروندبرغ واصل جهوده هذا الأسبوع لتعزيز عملية السلام في اليمن أثناء زيارة إلى مسقط.

وبحسب البيان التقى غروندبرغ يوم الثلاثاء، كبار المسؤولين العمانيين وأعرب عن تقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه سلطنة عمان لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

كما نقل البيان، “لقاء جمع المبعوث الخاص مع محمد عبد السلام، كبير مفاوضي جماعة الحوثي، لمناقشة فرص تعزيز التعاون بين أطراف الصراع اليمنيين من أجل معالجة القضايا الاقتصادية الملحة، وتحقيق وقف إطلاق النار على مستوى البلاد، بالإضافة إلى استئناف عملية سياسية جامعة برعاية الأمم المتحدة”.

إقرأ أيضاً  وزير الخارجية اليمني الأسبق يوضح سبب توقف عمليه السلام

ووفقًا للبيان، فقد التقى المبعوث الخاص أيضًا بممثلين عن مختلف الأحزاب السياسية اليمنية، وركزت اللقاءات حول سبل التقدم نحو حل سياسي يعكس تطلعات وأولويات كافة مكونات المجتمع اليمني.

وهذه إحدى الزيارات المتكررة للمبعوث الأممي، إذ تتمسك مسقط بدور الوسيط منذ بداية الحرب، فقد استضافت المسؤولين الحوثيين منذ عام 2015 وأمَّنت لهم بيئة مرحبة وآمنة لإدارة مصالحهم الدولية والانخراط سياسيًّا مع القوى العالمية والإقليمية.

مقالات مشابهة