المشاهد نت

اختفاء صحفي في مدينة عدن

صورة تعبيرية

عدن – خليل مراد :

قال شقيق الصحفي شاكر ناصح إن شقيقه اختفى أثناء تواجده في مدينة عدن جنوب اليمن.

وأوضح شقيق الصحفي ناصر في حديثه لـ”المشاهد” أن شقيقه اختفى في مدينة عدن في تاريخ 15 نوفمبر بعد سفره من مدينة صنعاء من أجل السفر عبر مطار عدن لحضور دورة تدريبية في الخارج.

واكد شقيق الصحفي شاكر أن آخر اتصال تلقته والدته كان في صباح يوم الاختفاء 19 نوفمبر قبل أن يفقدوا الاتصال معه نهائيًا.

وأضاف “اعتقدنا حينها أن سبب انقطاع هاتفه هو سفرة خارج اليمن، لكننا تفاجأنا باتصال من الجهة المرتبة للتدريب تذكر فيه عدم حضوره التدريب”.

من جهته عبر مسؤول الرصد بمرصد الحريات الإعلامية بمدينة عدن أحمد حسن عن قلقهم البالغ لاختفاء الصحفي ناصح شاكر.

وأضاف أن المرصد سيعمل بجميع الوسائل المتاحة بالضغط على السلطات الأمنية بمدينة عدن للكشف عن مصيره أو تحويلة لنيابة صحافة النشر باعتبارها المختصة بقضايا الصحفيين، في حال ثبت عليه أي تهمة.

إقرأ أيضاً  رغم العروض المغرية.. «الخضروات» بعيدة عن متناول الناس بصنعاء

وأشار إلى أان اختفاء الصحفي ناصح في مدينة عدن وعدم وجود أي معلومات عنه ليس المرة للمرة الأولى التي تحدث لصحفي يتم التكتم على إخفائه من قبل السلطات الأمنية، مضيفًا أن الجهات الأمنية بمدينة عدن قامت في السابق باعتقال بعض الصحفيين وإخفائهم قسرًا وتنكر أنه موجود لديهم ويتضح بعد أشهر أن السلطات الأمنية هي من أخفته، مثل ما حدث مع الصحفي أحمد ماهر.

ونشط الصحفي ناصح شاكر في الخمسة الأعوام الماضية بكتاباته الصحفية حول القضايا والأوضاع الإنسانية والسياسية في العديد من الوسائل الإعلامية مثل الجزيرة الإنجليزية، وميدل إيست آي، والمونيتور، وصوت أمريكا، وغيرها.

مقالات مشابهة