المشاهد نت

طفل يمني يحرز بطولة العالم للحساب الذهني

أطفال لحج يشرفون اليمن في بطولة الحساب الذهني العالمية - صورة خاصة بالمشاهد للطفل العمري

لحج – صلاح بن غالب

أحرز الطفل اليمني عبدالله العمري بطولة التصفيات العالمية في مجال الحساب الذهني RH.MAS.

وجاء فوز الطفل العمري بالبطولة التي أقيمت بنسختها الخامسة في العام 2023، بمشاركة دول عربية وأجنبية.

الطفل عبدالله محمد أحمد العمري (7 سنوات)، ينحدر من محافظة لحج (جنوب اليمن)، وطالب بمدرسة المهد الحديثة تحت إشراف مدربة لمياء شماخ.

وأوضحت الوكيل الحصري لبرنامج الحساب الذهني RH.MAS في محافظات عدن، لحج، وأبين، رحاب جراد لـ«المشاهد» أن الطفل العمري حقق مركز البطل عالميًا بعد تنافس مع الأطفال الدول المشاركة من الكويت، العراق، الأردن، السعودية، مصر، سوريا، فلسطين، تركيا، النرويج، الولايات المتحدة، ألمانيا، أستراليا.

وأضافت أن عدد المشاركين بالتصفيات النهائية بلغ 385 طفلًا وطفلة شاركوا من كل تلك الدول، منهم 27 من اليمن وحصدوا معدلات ممتازة.

إقرأ أيضاً  آخر المستجدات حول تشغيل مطار المخا

وتابعت: “الطفل عبدالله العمري فاز بمركز البطل عالميًا في المستوى زيرو، فيما حصد 20 طالب وطالبة على المركز الأول، والـ 6 آخرين حصدوا المركز الثاني وجميعهم من محافظات عدن، لحج، وأبين”.

ولفتت جراد إلى أن مركز البطل عالميًا بالتصفيات النهائية تحققه اليمن للمرة الثانية على التوالي، ففي العام الماضي فازت بمركز البطل عالميًا الطالبة شمعه إبراهيم من محافظة لحج، وهي إحدى طالبات مدرسة المهد الحديثة لتعليم برنامج الحساب الذهني بلحج.

يشار إلى أن برنامج الحساب الذهني RH.MAS هو فن إجراء العمليات الحسابية دون الرجوع لأي وسيلة حسية مساعدة كالقلم أو الورقة أو الآلة الحاسبة.

مقالات مشابهة