المشاهد نت

إخماد حريق في إحدى السفن التجارية بعد تعرضها لهجوم حوثي

السفينة مارلين لواندا التي استهدفتها جماعة الحوثي - نقلا عن CNN

عدن – شذى سعيد :

أخمدت القوات الدولية حريقًا في سفينة ام/ڤي مارلين لواندا التي استهدفها الحوثيون أمس السبت، بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها، نُشر على منصة “إكس”: استهدف الحوثيون سفينة ام/ڤي مارلين لواندا التي ترفع علم جزر مارشال والعائدة ملكيتها إلى برمودا، بصاروخ باليستي مضاد للسفن في خليج عدن.

وأضاف البيان: تقوم سفينة مارلين لواندا بنقل شحنة من مادة النفثا للاستخدام التجاري، وهو خليط هيدروجيني سائل شديد الاشتعال.

وأوضح البيان “استجابت القوات الدولية لإخماد الحريق الذي اشتعل عقب الهجوم الصاروخي في إحدى عنابر الشحن، بصورة سريعة، حيث قاموا بتزويد مواد ضرورية ومهمة لمكافحة الحرائق ومساعدة الطاقم المدني، الذي استنفدت قدرته على مكافحة الحرائق”.

وبحسب البيان، يتكون الطاقم المتعدد الجنسيات، الذي عرض الحوثيون حياته للخطر، من 22 هنديًا وبنغلاديشي واحد.

إقرأ أيضاً  نشاطات لتقديم الدعم النفسي للأطفال في تعز

بفضل هذا الرد السريع من قبل القوات البحرية الأمريكية والهندية والفرنسية، تم إخماد الحريق الآن، لم تقع إصابات في الهجوم، ولا تزال السفينة صالحة للإبحار، حيث عادت إلى مسارها السابق، وفقًا لما جاء في البيان.

وأشار البيان، أنه لا علاقة لهذه الأعمال غير القانونية بالنزاع في غزة، وليس للسفينة ولا لطاقمها أي علاقة بإسرائيل.

وذكر البيان قيام الحوثيين بإطلاق النار بشكل عشوائي في البحر الأحمر، مستهدفين السفن والتي تؤثر تباعًا على أكثر من 40 دولة حول العالم.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية أعلنت في 19 ديسمبر الماضي عن تشكيل تحالف عسكري متعدد الجنسيات، أطلقت عليه اسم حارس الازدهار، يهدف لشن عملية عسكرية للرد على الهجمات التي يقودها الحوثيون على السفن المتجهة إلى إسرائيل أو المرتبطة بها في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

مقالات مشابهة