المشاهد نت

رؤساء البعثات الدبلوماسية للاتحاد الأوروبي يدعمون السلام باليمن

دول الاتحاد الأوروبي يؤكدون دعمهم لجهود السلام في اليمن - متداولة

عدن – شذى سعيد

ناقش وزير الخارجية أحمد بن مبارك، اليوم بالرياض، آفاق عملية السلام وتطورات الأوضاع في اليمن مع عدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الإتحاد الأوروبي.

وقالت “سبأ” الحكومية إن وزير الخارجية أحمد بن مبارك، عقد لقاءاً موسعاً بعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن المعتمدين لدى اليمن، لمناقشة آفاق العملية السياسية على ضوء المستجدات والاحداث في اليمن والمنطقة.

ووفقًا للوكالة، فقد أكد بن مبارك، التزام الحكومة بمسار السلام وسعيها الدائم لتحقيقه لإنهاء المعاناة الإنسانية التي تسببت بها جماعة الحوثي، بحسب وصفه.

إقرأ أيضاً  «ليندركينغ» يناقش تأثير هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

ونقلت الوكالة قول بن مبارك إن جماعة الحوثي أوجدت ظروفاً عقدت المساعي الأممية للوصول إلى خارطة طريق لاستئناف العملية السياسية.

وأشارت الوكالة إلى تأكيد رؤساء البعثات الدبلوماسية لدول الاتحاد الأوروبي والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن، وقوفهم إلى جانب اليمن ووحدته وسيادته ودعم بلدانهم لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية لتحقيق السلام في اليمن.

يذكر أن بعثة الاتحاد الأوروبي قد اختتمت زيارة لها إلى عدن في نوفمبر الماضي، والتقت برئيس الحكومة وعدد من مسؤولي البنك المركزي ورجال أعمال من القطاع المصرفي.

مقالات مشابهة