المشاهد نت

كاميرون يتوجه إلى مسقط لمناقشة تهدئة التوتر في المنطقة

كاميرون - الصورة نقلا عن رويترز

عدن – شذى سعيد :

قالت وزارة الخارجية البريطانية، إن الوزير ديفيد كاميرون سيتوجه إلى سلطنة عمان، اليوم الثلاثاء، لمناقشة تطورات الأحداث في المنطقة وتهدئة التوتر، وسط هجمات الحوثيين المستمرة في البحر الأحمر.

وذكرت الوزارة في منشور لها على منصة “إكس” إدانة كاميرون لهجمات الحوثيين على السفن الأمريكية واستمرار ما وصفها بحملة تقويض قدرات الحوثيين مع استمرارهم في الحث على خفض التصعيد في المنطقة.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان الوزارة إن هجمات الحوثيين على سفن تابعة لشركات شحن دولية في البحر الأحمر ستكون من المحاور الرئيسة لمناقشاتها.

وأضافت أن كاميرون سيؤكد التزام بريطانيا إيصال المساعدات إلى اليمن، وسيحدد الإجراءات التي تتخذها بريطانيا لردع الحوثيين عن استهداف السفن في البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً  تداعيات المنخفض الجوي في حضرموت والمهرة

من جهته قال محمد علي الحوثي، أبرز قيادي في جماعة الحوثي على منصة “إكس”: سنرد على أي استهداف لنا بكل ما في وسعنا فنحن لسنا ممن يُقصَف ثم لا يـرد.

وأضاف: “أي دولة تشارك في استهدافنا ستعرّض ملاحتها البحرية للخطر، وستكون هي وسفنها هدفًا لنا بمختلف أنواع الأسلحة أو العمليات المناسبة”.

يشار إلى أن الولايات المتحدة وبريطانيا قد وجهتا تحذيرات متكررة للحوثيين من عواقب الهجمات على السفن، وتثير الضربات على اليمن مخاوف من توسع رقعة الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

مقالات مشابهة