المشاهد نت

إحباط هجوم جديد للحوثيين بالبحر الأحمر

المستجدات العسكرية في البحر الأحمر - المشاهد

عدن – شذى سعيد

أسقطت القوات الدولية، الأربعاء، صاروخًا مضادًا للسفن، أطلقه الحوثيون، دون الإعلان عن وقوع إصابات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها نشر على منصة “إكس”، إنه قبل منتصف الليل بنحو نصف ساعة، بتوقيت صنعاء أطلقت جماعة الحوثي صاروخ “كروز” مضاد للسفن، من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه البحر الأحمر.

وأوضح البيان، أنه تم إسقاط الصاروخ بواسطة المدمرة “يو إس إس غريفلي” (DDG 107)، فيما لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتبنى الحوثيون عملية استهداف المدمرة الأمريكية في البحر الأحمر.

جاء ذلك في بيان للناطق العسكري للجماعة يحيى سريع، الذي أشار إلى أن قواتهم البحرية أطلقت عدة صواريخ بحرية “مناسبة” على المدمرة الأمريكية “يو إس إس غريفلي” في البحر الأحمر.

إقرأ أيضاً  مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

وقال بيان سريع، إن كافة السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحرين الأحمر والعربي المشاركة فيما أسماه بـ”العدوان على بلادنا” ضمن بنك أهداف قواتهم، وسوف يتم استهدافها ضمن حق الدفاع المشروع، حد تعبيره.

كما لفت إلى الاستمرار في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ “فلسطين المحتلة” حتى وقف العدوان على غزة، ورفع الحصار، بحسب وصفه.

يشار إلى أن هناك تحركات إقليمية ودولية لتهدئة الوضع في البحر الأحمر، في ظل دعوات الأمم المتحدة إلى الحفاظ على جهود السلام التي بذلت طوال سنوات.

وكانت تلك التحركات قد أحرزت تقدمًا ملموسًا أوشك على الإعلان عن موعد توقيع خارطة السلام اليمنية، إلا أنها توقفت بعد هجمات الحوثيين على السفن المارة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة