المشاهد نت

تعز …نقص المحاليل الطبية بمركز الغسيل الكلوي في مستشفى الجمهوري

المئات يتلقون جلسات الغسيل الكلوي في مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهوري بتعز

تعز – محمد النمر :

أوضح مدير مركز الغسيل الكلوي بمستشفى الجمهوري بمدينة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية عصام مهيوب أن المحاليل الطبية الخاصة بمرض الفشل الكلوي الموجود في المركز تغطي الاحتياجات لثلاثة أشهر قادمة فقط.

وأضاف مهيوب في حديثه لـ “المشاهد” إذا لم يتم توفير محاليل كافية فلن يستطيع المركز تقديم جلسات الغسيل الكلوي للمرضي الذي يزيد عددهم بشكل متواصل ومنهم من يأتي من خارج محافظة تعز.

وأشار إلى أن الكمية المتوفرة من محلول الملح هي ألف علبة حصل عليها المركز مؤخرًا بعد مناشدات من عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح.

ولفت مهيوب إلى أنه بعد ثلاثة أشهر إذا لم تتوفر محاليل طبية كافية لمدة سنة سوف يكون مصير مرضى الفشل الكلوي في خطر.

إقرأ أيضاً  إصابات بحريقين في مخيمات النازحين بمأرب

وحسب مدير مركز الغسيل الكلوي في مستشفى الجمهوري فإن عدد مرضى الفشل الكلوي الذين يستقبلهم المركز بصورة دائمة في المركز وصل إلى 217 حالة بالإضافة إلى أعداد الوافدين من خارج المحافظة والحالات الجديدة والاسعافية.

وحسب دراسات طبية فإن الفشل الكلوي يحدث بسبب الإصابة ببعض الأمراض التي تمنع الكلى من أداء وظيفتها لفترات طويلة، مثل السكري (Diabetes Mellitus)، وارتفاع ضغط الدم وتضخم غدة البروستاتة وحصى الكلى وسرطان المثانة البولية وسرطان الكلى والتهاب الأوعية الدموية (Vasculitis)، والانسداد الجزئي أو الكامل للشريان الذي يزود الكلى بالدم.

مقالات مشابهة