المشاهد نت

تحركات أمريكية لإحياء مساعي السلام في اليمن

تيموثي ليندركينغ المبعوث الامريكي لليمن

عدن – شذى سعيد :

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، في بيان لها، رصده “المشاهد”، بأن المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن؛ تيموثي ليندركينغ، سيبدأ جولة خليجية جديدة لبحث إمكانية التخفيف من التوترات الإقليمية، وتأثيراتها على جهود السلام في اليمن.

وأوضح البيان، بأن المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيم ليندركينغ سيسافر إلى منطقة الخليج هذا الأسبوع للاجتماع بالشركاء في المنطقة ومناقشة الضرورة الملحة المتمثلة بالتخفيف من التوترات الإقليمية.

وأضاف البيان، ستشمل المباحثات وضع حد لهجمات الحوثيين التي تقوض حرية الملاحة في البحر الأحمر وتعرقل إحراز التقدم في عملية السلام في اليمن.

وأشار البيان إلى أن “الولايات المتحدة تعمل بشكل وثيق مع شركائنا لدعم جهود السلام برعاية الأمم المتحدة والتخفيف من الأزمتين الإنسانية والاقتصادية المعقدتين اللتين تثقلان كاهل الشعب اليمني”.

إقرأ أيضاً  الحوثي يعلن استعداده تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى بدون شروط

ووفقًا للبيان، سيجتمع المبعوث الخاص بنظرائه الإقليميين لمناقشة الخطوات الضرورية للتخفيف من التوترات الحالية ووقف هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وتجديد التركيز على ضمان تحقيق السلام الدائم للشعب اليمني.

يُشار إلى أن المبعوث الأمريكي زار الرياض ومسقط الشهر الماضي والتقى العليمي ومسؤولين يمنيين بما فيهم كبار القادة الحوثيين ومسؤولين خليجيين لبحث مساعي السلام في اليمن.

كما أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان لها نشر على منصة “إكس”، الإثنين، وصول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى العاصمة الرياض لإجراء محادثات مع القادة السعوديين ومناقشة العمل الجاري لتحقيق المزيد من التكامل والسلام في المنطقة.

مقالات مشابهة