المشاهد نت

غروندبرغ يلتقي رئيس مجلس القيادة في عدن

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يلتقي المبعوث الأممي في عدن - نقلا عن وكالة " سبأ"

عدن – شذى سعيد

التقى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، لمناقشة مستجدات مساعي السلام في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” إن العليمي التقى بالمبعوث الأممي في قصر المعاشيق بحضور رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك.

وأشارت الوكالة إلى أن العليمي اطلع من المبعوث الأممي إلى إحاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الأخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الأشقاء والأصدقاء من أجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الأمم المتحدة.

وبحسب الوكالة تطرق اللقاء إلى تطورات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع جماعة الحوثي نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، واستعادة مؤسساته الشرعية.

إقرأ أيضاً  تزايد أعداد الإصابات بمرض الحصبة في اليمن

وأضافت الوكالة، جدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود الأمم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.

ووفقًا للبيان، فقد أشار الرئيس إلى أهمية تركيز الوسيط الأممي على أفعال وليس أقوال جماعة الحوثي وداعميها الايرانيين للتحقق من جديتهم في التعاطي مع جهود السلام.

مضيفًا: بما في ذلك إنهاء حصارهم لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدهم الحربي، وهجماتهم على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتهم الجسيمة لحقوق الإنسان. بحسب ما جاء في البيان.

يذكر أن آخر لقاء جمع البعوث الأممي بالعليمي كان في يناير الماضي بالعاصمة السعودية الرياض وناقشا تفعيل خارطة الطريق الأممية.

مقالات مشابهة