المشاهد نت

مستجدات مقتل لواء بالجيش اليمني في مصر

اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي ضابط في الجيش اليمني وجد مقتول في القاهرة - متناقلة

تعز – فهمي عبد القابض :

قال سالم بن جلال، أحد أقارب اللواء حسن فرحان بن جلال العبيدي، الذى وجد مقتولًا أمس في العاصمة المصرية القاهرة في حديثه لـ”المشاهد” إن اللواء العبيدي عثر عليه في الشقة التي يسكن فيها بعد يومين من مقتله .

وبحسب بن جلال، وبناءً على المعلومات الأولية التي وصلتهم ، فقد تم العثور على جثة اللواء بعد يومين من مقتله مربوطةً على كرسيٍ في شقته في القاهرة وعليها طعنات بسكين في صدره وأسفل عنقه باتجاه الصدر.

وأضاف ” هذه جريمة مكتملة الأركان ومخطط لها منذ زمن طويل.”

وأوضح أن خيوط القضية لم تتضح بعد، وهي بيد الأمن المصري إلى أن تظهر نتائج التحقيقات الأولية.

من جانبه قال الشيخ مبروك مبارك عضو المجلس المحلي وأحد مشائخ محافظة مأرب في حديثه لـ”المشاهد” إن اللواء بن جلال العبيدي كان عائدًا من الأردن قبل مقتله، وهو متنقل بين مصر واليمن باستمرار.

إقرأ أيضاً  في اليوم العالمي لحرية الصحافة.. إشادة أمريكية بشجاعة الصحفيين اليمنيين

وأضاف أن قبائل مأرب بانتظار مرور 28 ساعة من بدء التحقيقات، وليس لديها النية باستباق الأحداث حسب تعبيره .

ويُعد اللواء بن جلال من أبرز ضباط الجيش اليمني في مجال الصناعات العسكرية اليمنية، وكان له دور في تطوير وتصنيع المدرعات العسكرية أبرزها جلال1 وجلال2 وجلال3، منذ فترة طويلة.

وينتمي بن جلال إلى قبيلة وادي عبيدة شرق محافظة مأرب، وهو من مواليد عام 1974م، وحصل على شهادة بكالوريوس هندسة مكانيكية في جمهورية مصر العربية، والتحق بالسلك العسكري وتم تعيينه مدير دائرة التصنيع الحربي لقوات الحرس الجمهوري من 2008 – 2011 م، ثم مديرًا لدائرة التصنيع الحربي في وزارة الدفاع اليمنية، وأنتج خلال هذه الفترة مئات المدرعات تحمل اسم “جلال”.

وفي سبتمبر 2023 ضمت جماعة الحوثي بن جلال مع 40 قائدًا عسكريًا إلى قائمة المطلوبين للمثول أمام النيابة العسكرية المركزية التابعة لها.

مقالات مشابهة