المشاهد نت

تسجيل إصابة بالكوليرا في لحج

مستشفى راس العارة غرب محافظة لحج - المشاهد

لحج – صلاح بن غالب:

أعلنت إدارة مستشفى ريفي بمديرية المضاربة ورأس العارة غربي محافظة لحج (جنوبي غرب اليمن) تسجيل أول إصابة بمرض الكوليرا.
وأوضح مدير مستشفى رأس العارة الريفي الدكتور مطهر يوسف لـ«المشاهد» أن المستشفى سجل أول حالة إصابة بمرض الكوليرا لرجل مسن في العقد السادس من العمر.
وأشار إلى أن المستشفى بحاجة إلى تأهيل وتأثيت قسم العزل بالمستشفى لاستقبال حالات الاشتباه والمصابين بمرض الكوليرا، مطالباً بدعمه بالإمكانات الطبية اللازمة .
ولفت إلى أن المستشفى الريفي يقع بالقرب من ميناء رأس العارة البحري الذي يتدفق عبره المئات من المهاجرين من دول القرن الإفريقي، وفي حال إصابتهم بالأمراض يتم إسعافهم للمستشفى، ويتلقون كل الخدمات الصحية مجانًا.
وأطلق مدير المستشفى نداء استغاثة عبر «المشاهد» إلى الجهات الصحية بالدولة والمنظمات العاملة بالقطاع الصحي باليمن، لسرعة التدخل ودعم المستشفى من أجل تقديم الخدمات الصحية بشكل أفضل، ومجابهة انتشار مرض الكوليرا.
وبحسب تقرير أممي، فإن حالات الإصابة بمرض الكوليرا في اليمن منذ مطلع العام الجاري 2024 وحتى منتصف مارس/ آذار الماضي، بلغت 1566 حالة اشتباه في 15محافظة يمنية، منها 9 حالات مؤكدة، فيما تم تسجيل 6 حالات وفاة.
و”الكوليرا” مرض يسبب إسهالًا حادًا قد يقضي على حياة المريض، لكن الشفاء منه ممكن في حال تم إسعاف المريض لتلقي العلاج فور إصابته بالمرض، بحسب أقوال أطباء أخصائيين.

مقالات مشابهة