المشاهد نت

إجراءات احترازية لمواجهة المنخفض الجوي في المهرة

خارطة محافظة المهرة - المشاهد

المهرة – أسامة الكُربش :

أعلنت السلطات المحلية في محافظة المهرة شرقي اليمن عن إجراءات احترازية للاستعداد للمنخفض الجوي المتوقع أن تشهده المحافظة اليوم الأربعاء.

وأوضح وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية عوض قويزان أنه تم تفعيل لجنة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي والحد من تأثيره والحفاظ على الأرواح والممتلكات.

وأكد قويزان في حديثه لـ”المشاهد” أنه تم تعليق الدراسة في المدارس والجامعات منذ يوم أمس حتى يوم الأحد القادم.

وأضاف قويزان أنه تم اتخاذ إجراءات احترازية استعدادًا للمنخفض مثل فتح ممرات السيول وإزالة الأتربة من عبارات المياه وتصفيتها، من أجل تسهيل عملية مرور المياه وعدم تراكمها، وكذلك رفع السيارات من الشوارع، ومنع الصيادين من الإبحار للصيد، بالإضافة لتحذير المزارعين من النزول إلى الأودية.

ولفت إلى أنه تم تجهيز عدد من المدارس والمساجد لاستخدامها كمراكز إيواء للمواطنين في حال تضرر المنازل.

إقرأ أيضاً  تكحيل العين…طقس رمضاني مهدد بالاختفاء في صنعاء

ونوه بأنه تم التنسيق مع القطاع الصحي والمستشفيات لاستقبال أي حالات مصابة جراء المنخفض الجوي وعمل الإجراءات الإسعافية اللازمة.

وأكد قويزان على توفير المواد التموينية والمحروقات خلال فترة المنخفض الجوي تحت إشراف إدارة مكتب التجارة والصناعة بالمحافظة والتركيز على استقرار الأسعار.

وفي سياق متصل وحسب مصادر محلية في محافظة حضرموت فقد وصل تأثير المنخفض الجوي مساء اليوم الأربعاء إلى مديرية الديس شرق محافظة حضرموت.

يُشار بأن مركز التنبؤات الجوية والإنذار المبكر، قد حذر من تأثر اليمن بأمطار رعدية متفاوتة الشدة على سواحل ومرتفعات وصحاري محافظتي المهرة وحضرموت شرقي البلاد.

وتشهد اليمن في الفترة الأخيرة فيضانات وأعاصير جراء التغيرات المناخية كان آخرها إعصار تيج الذي ضرب محافظات المهرة وحضرموت وسقطرى في أواخر أكتوبر من العام الماضي وخلف خسائر مادية وبشرية.

مقالات مشابهة