المشاهد نت

المهرة: تجهيز حجر صحي في منفذ شحن

المهرة _ حنان محمد:

قال وكيل محافظة المهرة لشؤون الشباب، عضو لجنة الطورائ بالمحافظة، بدر كلشات، إنه يتم حالياً تركيب كاميرات حرارية في منفذ شحن الحدودي في محافظة المهرة (شرق اليمن).
وأضاف كلشات لـ”المشاهد” أن هناك إجراءات تمت في المنفذ لمواجهة فيروس كورونا، من ضمنها تبديل سائقي الشاحنات، وتعقيمها بعد دخولها إلى الجانب اليمني ، منوهاً بهذا الصدد إلى أن جميع السيارات وشاحنات البضائع القادمة إلى محافظة المهرة، تخضع لعملية رش وتعقيم دقيق، وكذا فحص السائقين، والتأكد من سلامتهم وخلوهم من الإصابة بفيروس كورونا، وذلك في سياق جملة من الإجراءات التي أقرتها لجنة الطوارئ وقيادة السلطة المحلية، لحماية أبناء محافظة المهرة من الفيروس المستجد.

وأوضح أنه تم تشكيل لجنة طورائ مصغرة برئاسة مدير منفذ شحن البري سالم عقيل، وعضوية مكتب الصحة بالمديرية، وممثلي عدد من الجهات ذات العلاقة.

مضيفاً أنه تم تكليفه من قبل محافظ المهرة محمد علي ياسر، بالنزول للمنفذ لمعاينة الإجراءات الاحترازية لمواجهة خطر فيروس كورونا، ووضع آلية لتنظيم حركة السير وطبيعة عمل المكاتب والعاملين في المنفذ.
وأشار إلى أن المنفذ الغربي لمحافظة المهرة هو جبهة جديدة لإبقاء المحافظة خالية من الفيروس الذي أرعب العالم، إلى جانب الجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة الطوارئ من تدابير احترازية مشددة في المنافذ الدولية شرقاً، وخصوصاً في منفذ شحن.
وأكد أن اللجان الطبية تقوم بفحص القادمين من حضرموت، مع أخذ البيانات الكاملة عنهم، وعزل أية حالات تظهر عليها حمى أو مرض، منوهاً إلى أن السلطة المحلية جهزت حجراً صحياً في المنفذ لمدة 14 يوماً، لعزل الحالات المشتبهة.
وتواصل الفرق الطبية بمحافظة المهرة، لليوم السابع على التوالي، الإجراءات الصحية والأمنية في نقطة الدمخ بمديرية المسيلة، المنفذ الغربي لمحافظة المهرة، مع حضرموت، في إطار التدابير الاحترازية لمنع انتقال فيروس كورونا إلى المحافظة، بعد الإعلان عن إصابة حالة مؤكدة بالفيروس في مدينة الشحر بساحل حضرموت.

إقرأ أيضاً  خبير عسكري يحذر من استهداف الحوثيين لـ«البحر المتوسط»

مقالات مشابهة