المشاهد نت

جماعة الحوثي تتهم الأمم المتحدة أنها تخوض حربًا نفسية على اليمنيين

القيادي الحوثي يوسف الفيشي

صنعاء – محمد فاروق :

اتهمت جماعة الحوثي اليوم الأمم المتحدة بأنها تمارس حربًا نفسية على الشعب اليمني من خلال تحذيراتها المتكررة بانهيار النظام الصحي في اليمن بدون أن تقوم بأي عمل ينهي الممارسات التي يقوم بها التحالف في احتجاز سفن الغذاء والدواء والمشتقات النفطية ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وأوضح القيادي رئيس فريق المصالحة الوطنية الشاملة والحل السياسي في جماعة الحوثي يوسف الفيشي في بيان نقلته وكالة “سبأ” الناطقة باسم الجماعة في صنعاء أن الأمم المتحدة تكتفي بالتحذيرات ولم تحمل السعودية انهيار النظام الصحي في اليمن من خلال استمرارها في الحرب على اليمن.

وأشار الفيشي “إلى أن الأمم المتحدة تغطي على قضية احتجاز سفن الغذاء والدواء والمشتقات النفطية بالقرب من ميناء الحديدة، من خلال الإفراج عن سفينة قبل كل إحاطة في جلسات مجلس الأمن وتشيد بتسهيل السعودية دخول الإمدادات في إحاطتها”.

إقرأ أيضاً  المحافظات التي يتوقع أن تشهد أمطارًا غزيرة

وتساءل القيادي الحوثي الفيشي “هل تظن الأمم المتحدة أن الشعب اليمني سينتظر ويموت جوعاً حتى يحين موعد الإحاطة القادمة”، داعيًا الأمم المتحدة إلى أن يكون لها دور فاعل في دعم المصالحة الوطنية باليمن.

وأضاف الفيشي أن جماعته على الاستعداد للتعاون مع الأمم المتحدة لتحقيق مصالحة وطنية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في الأمن والاستقرار وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية ومعالجة كل القضايا الشائكة، حسب تعبيره.

وتأتي تصريحات القيادي الحوثي عقب تحذيرات أطلقتها منظمات إنسانية تابعة للأمم المتحدة عن خطورة الوضع الصحي في اليمن في انتشار فيروس كورونا ونقص كبير في المستلزمات الطبية وأدوات الوقاية من الفيروس في المستشفيات الحكومية والخاصة في مختلف المحافظات اليمنية.

مقالات مشابهة