المشاهد نت

انتقالي سقطرى يدعو الموظفين في المكاتب التنفيذية للعودة للعمل

قوات تابعة للانتقالي في سقطرى

عدن – بديع سلطان :


دعا المجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة أرخبيل سقطرى، كافة العاملين في إدارة ديوان المحافظة والمكاتب التنفيذية إلى العودة للعمل بشكل طبيعي، والاضطلاع بمهامها.

وقال رئيس المجلس الانتقالي في سقطرى، رأفت علي الثقلي، في تصريحٍ لـ”المشاهد”: إن المجلس يفتح صفحةً جديدةً، لن يُستثني منها أحدًا، وسنكون شركاء مع الجميع؛ حتى تستطيع الجزيرة أن تمر إلى بر الأمان وتنتصر بأهلها.

وأضاف الثقلي أن كل من لم يشارك في القتال الأخير ولم يقف أمام المجلس الانتقالي من المدنيين لديه الفرصة للعمل وخدمة سقطرى، وعفا الله عما سلف، وفق قوله.

مشيرًا إلى أن” من لم يستجب لدعواتنا فإن جزيرة سقطرى أنجبت رجالاً وكفاءات وخبرات، وتمتلك أكاديميين وأهل اختصاص في مختلف المختلف يمكنهم إدارة المحافظة وتسيير شئونها”.

وكان المجلس الانتقالي في سقطرى قد أعلن، أمس السبت، خضوع الجزيرة لقرارات “الإدارة الذاتية للجنوب”، عقب سيطرة قواته، المدعومة إماراتيًا، الجمعة الماضية، على الجزيرة بعد مواجهات مع القوات الحكومية، التي انسحبت من جميع المرافق والمعسكرات في مدينة حديبو، مركز المحافظة.

إقرأ أيضاً  أسعار الذهب والصرف

وعقد المجلس الانتقالي في سقطرى، أمس السبت، اجتماعًا، بقيادة ضباط إماراتيين؛ لبحث إدارة شئون الجزيرة، بحسب ما نقلته تقارير صحفية.

في المقابل أصدر محافظ محافظة سقطرى، رمزي محروس، أمس السبت، بياناً تلقى “المشاهد” نسخةً منه، أشار فيه إلى تعرضه وتعرض القوات الحكومية للخذلان من قبل كافة الجهات في الحكومة والتحالف العربي.

وأكد محروس في بيانه أن القوات الحكومية واجهت ترسانةً عسكريةً ضخمة للانتقالي بدعم إماراتي، فاقت ما تمتلكه القوات الحكومية؛ لهذا اضطرت هذه الأخيرة إلى الانسحاب من مواقعها وعدم خوض معركة غير متكافئة.

مقالات مشابهة