fbpx

المشاهد نت

جماعة الحوثي تحدد عدد أيام الدراسة في الأسبوع

وزارة التربية والتعليم يصنعاء

صنعاء – محمد فارع :

حددت وزارة التربية والتعليم في صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي يوم 17 من شهر أكتوبر الجاري موعدًا لبدء العام الدراسي 2020- 2021م.

وأوضح وزير التربية في حكومة صنعاء يحيي الحوثي شقيق زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي في تصريح نقلته عنه وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي أن الدراسة سوف تكون 5 أيام في الأسبوع.

وأشار إلى أن الاختبارات المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول للنقل والشهادة العامة “أساسي، ثانوي” ستبدأ يوم السبت 23 يناير 2021م على أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم السبت 30 يناير 2021م .

وتشهد العملية التعليمية في اليمن وفي مناطق جماعة الحوثي خصوصًا تدهورًا كبيرًا حيث تعرضت الكثير من المرافق التعليمية للتدمير جراء الحرب، بالإضافة إلى توقف صرف رواتب المعلمين وخاصة في مناطق سيطرة الحوثي الأمر الذي ضاعف من معاناتهم وجعل كثيرًا منهم يلجؤون إلى العمل في مهن أخرى لتلبية احتاجات أسرهم المعيشة.

إقرأ أيضاً  العليمي: "خلافات وصدامات" داخل المجلس الرئاسي

يشار إلى أن جماعة الحوثي عمدت إلى تغيير في محتوى المناهج الدراسية منذ سيطرتها على صنعاء بحسب ما يتوافق مع توجهها الفكري والسياسي حسب تصريحات لمسؤولين في الحكومة.

وحسب تقرير سابق لمنظمة الطفولة التابعة للأمم المتحدة “يونيسف” فإن نصف مليون طفل يمني تركوا مقاعد الدراسة منذ تفاقم الصراع وبدء الحرب في 2015م، مؤكدة أن إجمالي عدد أطفال اليمن خارج المدارس وصل إلى مليوني طفل خلال السنوات الأخيرة.

مقالات مشابهة