fbpx

مسؤول حكومي لـ”المشاهد”: لا استحداث لمنفذ جمركي جديد بحضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام لمدينة المكلا

المكلا – عصام صبري:

نفى مسؤول حكومي بمكتب الجمارك في مدينة المكلا، الأنباء المتداولة حول استحداث منفذ جمركي جديد في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.
وقال مسؤول حكومي في فرع الإدارة العامة للجمارك بحضرموت، إن “إدارة الجمارك في حضرموت فرضت رسوماً جمركية خاصة بالبضائع التي لم تستكمل دفع كافة الرسوم الجمركية من المنافذ الجمركية بحضرموت وباقي المحافظات”.
وأوضح المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه، متحدثاً لـ”المشاهد”، أن “إدارة الجمارك في الوقت الراهن تقوم بجمركة القواطر المحملة بالبضائع القادمة من المهرة، سواء المنفذ البحري أو البري، والتي لم تقم بدفع الرسوم الجمركية المستوفاة كاملاً”.
ولفت إلى أنه “أصبح يتعين على كافة القاطرات دفع الرسوم القانونية الخاصة بالجمارك عبر مكتب الجمارك في المنطقة الصناعية بجول مسحه مدينة المكلا، ودفع الفارق من الرسوم القانونية فقط”.
وكان عدد من رجال المال والأعمال، شكوا في أحاديثهم لـ”المشاهد”، قيام السلطات المحلية في حضرموت بأخذ أموال كبيرة منهم، تحت مسمى الجمارك، رغم أنهم يدفعون أموالاً تحت ذات المسمى في منافذ جمركية بمحافظة المهرة، وعدد من المحافظات اليمنية.
وفاقمت الحرب من معاناة التجار، وأرباب الأموال في القطاع الخاص، فعقب عام من الانقلاب الحوثي على الدولة اليمنية، فُرضت رسوم جمركية على السلع التجارية، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين، بجانب الرسوم الجمركية القانونية التي تُدفع في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة اليمنية.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة